العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

الكعبي يقوم بزيارة للمنامة المركزي لتفقد سير العمل بالسوق

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للاطمئنان على سير العمل بالأسواق المركزية، قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بزيارة تفقدية إلى سوق المنامة المركزي لتفقد سير العمل في السوق، وتلمس احتياجات تجار السوق والباعة.

ورافق الوزير، وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح و مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وعدداً من المسئولين.

وبهذه المناسبة، أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة وضمن جهودها الرامية في تطوير الأسواق المركزية، فقد قامت بالعديد من عمليات الصيانة الدورية لها، منوهاً في ذات السياق أن الوزارة مستمرة في تنفيذ خطتها لصيانة الأسواق وذلك في إطار برنامج الحكومة الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

ووجه الوزير خلال الزيارة بضرورة الانتهاء بجميع الخطوات التطويرية لسوق المنامة المركزي، وخاصة تكييف مبنى سوق الخضروات والفواكة، مع ضرورة الاهتمام في كل ما يتعلق باحتياجات تجار السوق.

كما وجه الوزير إلى الاهتمام بالمنتجات البحرينية من الخضروات والفواكة، وذلك في سعي الوزارة في توفير الاحتياجات الأساسية للمزارع البحريني عبر منافذ لبيع المنتجات المحلية في الأسواق المركزية، تنفيذاً لتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وترجمة للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والتي تحظى برعاية كريمة من قبل صاحبة السمو قرينة عاهل البلاد المفدى.

وأوضح الكعبي أن مشاريع الأسواق المركزية والشعبية والمجمعات التجارية والخدمية من المشاريع البلدية المتميزة حيث توفر الخدمات التجارية والخدمية التي تحتاج إليها المنطقة من جهة ومن جهة أخرى تسهم في تعزيز وتنمية الإيرادات البلدية بما يسهم في تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

تجدر الإشارة بالذكر إلى ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية قد اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع (إنماء وتنمية) تقوم على أساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الأنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً واقتصادياً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية، وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية والزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية والمجالس البلدية وبالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، وأنظمة فعالة وتقنية معلومات متقدمة ومن خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الإداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية والبيئية والحرص على توفير أعلى قيمة مقابل الكلفة.

إلى ذلك، أبدى تجار السوق ارتياحهم الكامل لجميع الخدمات البلدية المقدمة من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمتمثلة ببلدية المنامة، مؤكدين أن الزيارات التفقدية لها الأثر الطيب في تلمس احتياجاتهم.

وأشاد التجار بالمبادرات الحكومية في تعزيز الأمن الغذائي بمملكة البحرين مما أسهم ذلك في الرقي بمستوى منافذ بيع منتجاتهم المحلية، وخاصة منتجات الخضروات والفواكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:54 ص

      بس كلام

      والدليل سوق الحدادة مغلق بأمر الحكومة منذ مايقارب 3 سنوات وأصحاب المحلات من غير عمل او دخل .. ولم يحل موضوع السوق او ايجاد البديل

    • زائر 1 | 6:37 ص

      ويش صاير في البلد

      ما اشوف الا كلاليب معلقه خليه لا باعه ولا مشترين

اقرأ ايضاً