العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

"تمكين" توقع إتفاقية تدريب مع "مجموعة استثمارات الزياني"و "الكوهجي جلوبال القابضة" لتنمية مهارات الموظفين

وقعت "تمكين"اتفاقيتين منفصلتين مع كل من "مجموعة استثمارات الزياني" و "مجموعة الكوهجي جلوبال القابضة" لتدريب موظفين بحرينيين في الشركتين، وتأتي الاتفاقيتين ضمن إطار برنامج "التطور في السلم المهني" الذي تقدمه "تمكين" ضمن أهدافها لتنمية وتطوير قدرات ومهارات البحرينيين وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف في القطاع الخاص. و كما يذكر بأن هذه الإتفاقية الثانية التي وقعتها "مجموعة استثمارات الزياني" لتدريب بعض من موظفيها.

كما يشار إلى أن برنامج "التطور في السلم المهني" هو برنامج متخصص يتم تنفيذه من قبل فريق من تمكين من خلال خمسة مراحل وهي: ابرام العقد و التحليل المبدئي لاحتياجات التدريب للمستفيدين، يتبعه تحليل الاحتياجات المهارية والتدريبية للمستفيدين، ثم إنشاء خطة للتدريب والتطوير المهني، ثم إيجاد جهة التدريب المناسبة والبدء في التدريب، وتنتهي هذه المراحل بتوفير زيادة على الراتب الأساسي مدعومة من قبل تمكين للموظفين المستفيدين.
و يشتمل هذا البرنامج التدريبي الذي يخضع له المتدربين على وحدات متخصصة في تطوير المهارات القيادية عالية الأداء، وإيجاد الحلول للتحديات واتخاذ القرارات الفعالة في نطاق العمل، بالإضافة إلى تطوير الموظفين ليشكلوا فرق عالي الأداء في أعمالهم.

و بهذه المناسبة صرحت القائم بأعمال نائب الرئيس لتنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي: "إن برنامج "التطور في السلم المهني" يعتبر من أهم البرامج التي تقدمها تمكين لدعم تنمية الثروة البشرية و مؤسسات القطاع الخاص، فهو من ضمن أول البرامج التي أطلقتها "تمكين" و الذي أثبت خلال السنوات الخمس الماضية فعاليته في تطوير مهارات البحرينيين المستفيدين منه من ناحية، وتحسين أداء وانتاجية المؤسسات والشركات التي ينطوي تحتها المستفيدين من ناحية أخرى، مما يجعل البرنامج عنصراً حيوياً في تنمية القطاع الخاص البحريني ورفع كفاءة العمالة الوطنية."

ومن جانبه رحب طارق الكوهجي العضو المنتدب لقطاع الأعمال بمجموعة الكوهجي جلوبال القابضه بهذه الإتفاقيه وأضاف قائلا: "تأتي هذه الخطوه انطلاقاً من رغبة مجموعة الكوهجي جلوبال في تأهيل الكوادر البحرينيه وإعدادهم لشغل مختلف الوظائف القياديه والمتخصصه بالمجموعة ورفع الكفاءه و الأنتاجيه لديهم ونحن نثمن لتمكين هذه المبادرات القيمه التي ساهمت بلا شك في تحسين الأنتاجية والكفاءه في القطاع الخاص مما انعكس ايجابيا في دعم مسيرة التنميه والنمو في الأقتصاد الوطني بأيدي الكوادر الوطنيه المتمرسه ".

و قال مدير الموارد البشرية والشئون الإدارية لمجموعة إستثمارات الزياني محمد صالح غريب: "نحن في مجموعة استثمارات الزياني هدفنا الأساسي هو تدريب الموظفين في برامج متخصصة في مجال عملهم لتطوير مهاراتهم العملية، كما نسعى دائما الى توفير فرص عمل للبحرينيين لكي يساهموا في الاقتصاد الوطني من خلال قدراتهم العلمية، فمن خلال هذه الشراكة مع تمكين ستتاح لنا فرصة ممتازة لتقديم المزيد للشباب البحرينيين ومنحهم فرصة لبناء مستقبل زاهر وافضل"

هذا وقد تم تدشين برنامج "التطور في السلم المهني" في عام 2007، وقد خدم البرنامج أكثر من 12 ألف بحريني من 482مؤسسة حتى الآن تمثل كافة القطاعات والمجالات، وبلغ حجم الدعم الذي قدمته "تمكين" من خلال البرنامج حوالى 23 مليون دينار. ومن المقرر أن يستمر البرنامج وفق الخطة التشغيلية لعام 2013 لمدة الأربع سنوات القادمة لخدمة الشركات وتطوير القوى العاملة البحرينية من كل القطاعات وعلى جميع المستويات الوظيفية.

ويمكن لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستفادة من البرنامج مراجعة فريق العمل في مكتب "التطور في السلم المهني" في الطابق الثالث بمبنى نيوتل في جزر أمواج. أو الاتصال على مركز خدمة العملاء (17383333) أو مراسلة الفريق المختص على البريد الالكتروني (Info.cpp@tamkeen.bh).

يذكر أن برامج "تمكين" قد خدمت أكثر من 77 ألف بحرينيا ومؤسسة في البحرين، ومن المخطط أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين من البرامج القائمة والمخطط لها حاليا إلى أكثر من 150 ألف مستفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:25 ص

      عفر حكويش

      اعلان واحد في مصر او الهند احل هالمشاكل لاتدريب ولاتخسيس

اقرأ ايضاً