العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

إضراب عمال هيونداي موتور بعد انهيار المفاوضات مع الإدارة

صوتت نقابة عمال شركة هيونداي موتور أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية للدخول في إضراب عن العمل اليوم الأربعاء(14 أغسطس / آب 2013) بعد عدم التوصل لاتفاق مع الإدارة خلال مفاوضات الأجور السنوية.

ووفقا لزعماء نقابيين، صوت 40 ألفا و537 عاملا بأصواتهم بنسبة بلغت 4ر80% أو ما يوازي 32 ألفا و591 عاملا وافقوا على الإضراب المقترح.

وقال عمال إن الإضراب سيدخل حيز التنفيذ بدءا من الأسبوع القادم بعد انتهاء فترة التحكيم والانتظار الإجباري التي حددتها اللجنة الوطنية لعلاقات العمل.

وتقول وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن النقابة تطالب بزيادة الأجر الأساسي بمقدار 130 ألفا و498 وون (117 دولارا) وزيادة في العلاوات وتحسين الرعاية الاجتماعية للعمال غير المنتظمين ورفع سن التقاعد إلى 61 عاما وزيادة مكافأة نهاية الخدمة.

وبدأت مفاوضات هذا العام يوم 28 أيار/ مايو، لكن العمال قرروا وقف المفاوضات في 6 آب/ أغسطس بعد 17 جولة من المفاوضات.

وتوجه نقابيون لمطالبة لجنة العمل الحكومية بالتحكيم يوم الأربعاء الماضي وعقدوا اجتماعا مع زعماء نقابيين للدعوة إلى تنظيم إضراب.

من ناحية أخرى، عبرت إدارة هيونداي عن أسفها الشديد من اختيار عمالها تنظيم إضراب ودعت إلى بذل جهود لاستئناف المفاوضات لتجنب إضراب قد يضر بالشركة.

كان العمال النقابيون بهيونداي الذين نظموا في السابق إضرابات سنوية، وافقوا على عدم الإضراب في الفترة من عامي 2009 إلى 2011، غير أنه تم تنظيم إضراب العام الماضي للمطالبة بالمزيد من الامتيازات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً