العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

خلال جولة تفقدية لمجمعي السيف والستي سنتر... رئيس الوزراء: البحرين عزيزة على أبنائها وعلينا جميعًا أن نرعاها بالحب

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن إجراءات مجابهة الإرهاب بشكل جذري مستمرة بكل حزم وحسم ولا مجال للمهادنة أو المساومة على الأمن والسيادة الوطنية وواجب حفظهما .

وكان رئيس الوزراء قد قام بزيارة إلى أهم المجمعات التجارية بالعاصمة المنامة وهما مجمع السيف التجاري ومجمع السيتي سنتر بقصد الاطمئنان على سير الحركة التجارية والنشاط الاقتصادي بشكل طبيعي وفي ظل أجواء آمنة مستقرة، وقد التقى خلال الجولة بالمتسوقين والمواطنين والمقيمين ورجال الأعمال وأصحاب المحلات التجارية.

وخلال الجولة أعرب عن ارتياحه ليقظة المواطنين ومدى إدراكهم لخطورة دعوات الخروج على النظام وإشاعة الفوضى من بعض الجماعات الإرهابية مما أسهم في إحباط المخططات التآمرية التي كان يراد منها جر البلاد إلى حال من الفوضى وعدم الاستقرار ، مشيداً سموه بوقوف البحرينيين صفاً واحداً ضد مخطط الفوضى والفتن مما كشف عن عزلة المحرضين والفئات الخارجة عن القانون .

وجدد التأكيد على عزم الحكومة للتصدي الحازم للدعوات المشبوهة لفرض أجندات خارجة عن القانون، فقد أشار سموه إلى أن اللجوء إلى أساليب الترهيب والتهديد ضد المواطنين ومصالحهم من قبل بعض الجماعات الخارجة على القانون يكشف إحباطهم وعزلتهم وأن الحكومة ستتصدى بقوة القانون لمثل هذه المحاولات وغيرها من الممارسات التي يتم فيها التعدي على أمن وحريات ومصالح المواطنين .

وأكد سموه خلال جولته في المجمعين التجاريين بأن الوعي الوطني والشعبي مثل انتصاراً لصوت الحق والأمن ولعلو الحس الوطني والرغبة في العمل ضد الدعوات المشبوهة والمغرضة ، وكعادة هذا الشعب فقد انتصر بمواقفه المشرفة مع الوطن على من لا يريد الخير للبحرين وأهلها .

وقال "إن البحرين عزيزة على أبنائها، وعلينا جميعًا أن نرعاها بالحب لا بالتخريب، وأن البحرين سوف تحفظ بعون الله تعالي وبأبنائها المخلصين، وسوف نواصل السعي لمحاربة كل عنف وتخريب حتى نستطيع أن نمحو كل ظلام يعصف بمجتمع البحرين الآمن".

وأكد سموه أن البحرين ستظل واحة للأمن والأمان، وأن الحكومة لن تتأخر في اتخاذ الإجراءات التي توفر أسباب الأمن والاستقرار، والتي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي والتجاري إلى الأمام بالشكل الذي يلبي تطلعات وطموحات المواطنين.

وأضاف أن البحرين ستظل عصية على كل من يحاول العبث بأمنها واستقرارها بفضل وعي وتماسك أبناءها حتى تتقدم في مواكب الخير والسلام الذي نتطلع إليه ونرسمه لأجيالنا القادمة".

وقال "إننا نؤدي هذه المسئولية مستمدين العون من الله تعالي، ومن ثم شعب البحرين الذي يلتف حول قيادته، وستكون يد القانون قوية على كل من يحاول النيل من الوطن واستقراره".

وشدد على القول" إنه ما من أحد يستطيع أن يغير من إرادتنا وقدرتنا في الدفاع عن البحرين". ودعا سموه إلى أن نتلاقى جميعا عبر جهد يستجيب من أجل البناء، وأن تكون البحرين ملاذنا الأول والأخير".

وقال "إننا نسير بخطوات واثقة فيما نرمي إليه من تطور وازدهار، وسوف نكون ضمير البحرين المستجيب لما يتطلع إلي أبناؤها البحرين من مستقبل مشرق ومستقر".

وشدد على أن الحفاظ على ما تحقق للبحرين من منجزات ومكتسبات وطنية، يتطلب تكاتف الجميع وتوحد عزيمتهم في اتجاه صيانة أمن المجتمع وسلمه في مواجهة كل من يريد السوء بالوطن وأهله.

ونوه إلى أن الحركة التجارية والقطاع الخاص في البحرين يحظى بكل الاهتمام والدعم من الحكومة، وسنواصل العمل للحفاظ على مكانة البحرين كوجهة مفضلة للاستثمار والسياحة في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً