العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

إعلان حظر التجول في القاهرة و11 محافظة مصرية أخرى

اعلنت الحكومة المصرية اليوم الاربعاء (14 أغسطس/ آب 2013) فرض حظر التجول في القاهرة و11 محافظة اخرى بسبب اعمال العنف التي اندلعت اثر تدخل قوات الامن لفض اعتصامي انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة.
وقال المتحدث باسم الحكومة "نظرا للظروف الامنية الخطيرة التي تمر بها البلاد .. يحظر التجوال من الساعة السابعة مساء (17,00 تغ) وحتى السادسة صباحا (الرابعة تغ) وحتى اشعار اخر".
والمحافظات المعنية هي القاهرة والجيزة والاسكندرية وبني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج وقنا والفيوم والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء والسويس والاسماعيلية.
وسبق ذلك اعلان حالة الطوارىء في جميع انحاء البلاد لمدة شهر.
وجاء في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية "نظرا لتعرض الامن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المتعمدة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق أرواح المواطنين من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة.. أصدر السيد رئيس الجمهورية - بعد موافقة مجلس الوزراء - قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الاربعاء 14 أغسطس 2013".
واضاف البيان ان رئيس الجمهورية كلف " القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الامن والنظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين"

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:15 م

      {{{ كلمة حق }}}

      لو كان صمود الشعب المصري سلمي بدون تدخل بعض من يدعي السلميه وهو يحمل السلاح في وسط الحشود كان افضل لهم وللشعب ولكن مع الاسف ثله قليله جعلت من التظاهره السلميه مجزرة شنعاء في حق المصريين العزل . انا لله وانا اليه راجعون ورحمكم الله يا شهداء يا عزل.. ولا لكم ذنب من بين الارهابيين 000 وشكراااا

اقرأ ايضاً