العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

انفجار قنبلة في ميناء أم قصر العراقي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انفجرت قنبلة في ميناء السلع الأولية الرئيسي قرب مدينة البصرة بجنوب البلاد مما أسفر عن إصابة أربعة يوم السبت (17 أغسطس) لكن مسؤولين قالوا إن حركة الشحن والتفريغ على ارصفة أم قصر لم تتأثر.

ويطل ميناء أمر قصر الواقع قرب الحدود العراقية مع الكويت على الخليج ولا يصدر النفط. ومن الواردات التي يتعامل معها الميناء شحنات الحبوب والمعدات الثقيلة المستخدمة في صناعة الطاقة. وقال جبار الساعدي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة إن الانفجار دمر سفينة عراقية خارج الخدمة وكانت ترسو هناك وأصاب أربعة من العمال في الميناء. وأضاف أن الشاحنة كانت متوقفة هناك قرب أحد المراسي في الميناء. وقال مهدي عسكر المسؤول في الشركة العامة للنقل البحري الحكومية إن حركات الشحن وعمليات التفريغ في الميناء لم تتأثر من الانفجار. ويقع الموقع قرب مدينة البصرة على بعد نحو 420 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة بغداد.

وتضررت البنية الأقتصادية للعراق بشدة بسبب الهجمات المتكررة للمتشددين. وقالت وزارة النفط في الأسبوع الماضي إنه تم تفجير خط للأنابيب يصدر النفط بين العراق وتركيا نحو 30 مرة منذ مستهل العام. وتم استهداف الخط مرة أخرى في وقت متأخر من يوم الجمعة. وكثفت جماعات سنية متشددة بما في ذلك تنظيم القاعدة هجماتها التي تستهدف الحكومة التي يقودها الشيعة في العراق خلال الأشهر الأربعة الماضية. وقتل أكثر من 30 شخصا وأصيب العشرات في بغداد يوم الخميس بعد سلسلة من التفجيرات في إطار موجة عنف أدت إلى ارتفاع عدد القتلى في الشهر إلى أعلى مستوى منذ نحو خمس سنوات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:56 ص

      مستنكر

      يالله بنشوف چان واحد دولة استنكرت وبالصور بعد مش بالكلام

اقرأ ايضاً