العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

متشدد أمريكي من القاعدة يحث على مهاجمة دبلوماسيين أمريكيين

قالت مجموعة تتابع أنشطة المتشددين ومقرها الولايات المتحدة اليوم الأحد (18 أغسطس / آب 2013 ) إن امريكيا عضوا في تنظيم القاعدة دعا إلى شن المزيد من الهجمات على الدبلوماسيين الغربيين في العالم العربي وأشاد بمقتل السفير الامريكي في ليبيا يوم 11 سبتمبر أيلول العام الماضي.

وأغلقت دول غربية السفارات في أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا هذا الشهر بعد تحذير من هجوم محتمل من متشددين. وأعاد الكثير من السفارات فتح أبوابها وقالت بريطانيا إن سفارتها في اليمن ستفتح اليوم بعد أن ظلت مغلقة 12 يوما.

وآدم جادان من مواليد كاليفورنيا واعتنق الإسلام ورصدت مكافأة قيمتها مليون دولار مقابل اعتقاله. وذكرت مجموعة (سايت) التي تتابع مواقع المتشددين على الانترنت أنه ناشد المسلمين الأثرياء عرض مكافأة على المتشددين لقتل سفراء المنطقة واستند إلى المكافأة التي أعلنت لقتل السفير الأمريكي في اليمن.

وذكرت سايت أن جادان قال في تسجيل فيديو بالعربية نشر على مواقع يستخدمها المتشددون إن هذه المكافآت لها أثر كبير في زرع الخوف في قلوب الخصوم.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مكافأة قيمتها ثلاثة كيلوجرامات من الذهب مقابل قتل السفير الأمريكي في صنعاء أو خمسة ملايين ريال (23350 دولارا) لأي جندي أمريكي هناك.

وقتل السفير الامريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين في بنغازي بغرب ليبيا عام 2012 عندما هاجم متشددون إسلاميون القنصلية الامريكية هناك خلال احتجاج على فيلم قالوا إنه يسيء للنبي محمد. وسق ان دعا جادان إلى استهداف دبلوماسيين أمريكيين.

ففي أغسطس آب عام 2007 قال إن القاعدة ستستهدف دبلوماسيين وسفارات ردا على العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان.

ويحاول مكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.اي) استجواب جادان الذي يعتقد أنه موجود في باكستان منذ عام 2004 وعرضت الحكومة الامريكية ما يصل إلى مليون دولار مقابل الحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقاله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً