العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

"الصحة" تقوم بزيارة ميدانية تفتيشية على المطاعم لتفقد تطبيق مشروع التميز

قامت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة برفقة مديرة إدارة الصحة العامة مريم إبراهيم الهاجري وفريق من إدارة الصحة العامة بزيارة ميدانية تفقدية لشارع المطاعم في منطقة الجفير، وقد جاءت هذه الزيارة لمتابعة تطبيق مشروع الملصق الأخضر الذي تبنته وزارة الصحة بالتعاون مع مركز البحرين للتميز.

ويتلخص هذا المشروع في تقييم مدى التزام المطاعم بتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع المراحل من التخزين إلى التقديم مروراً بالإعداد والتحضير.

وقد تم وضع اشتراطات معينة يتم على أساسها احتساب النسبة المئوية لالتزام كل مطعم مما يعكس مدى سلامة الأغذية التي يقدمها للمستهلكين.

ويتم وضع الملصق الأخضر على المحل في حال حصوله على 80% من النقاط فما فوق، ويكون هذا الملصق صالحاً لمدة 6 أشهر قابلة للتغير حسب تقييم الأخصائيين من قسم مراقبة الأغذية.

وقد نشأت فكرة المشروع من خلال المتابعات مع خبير مركز البحرين للتميز محمد بوحجي والذي يسعى في تعاونه مع وزارة الصحة إلى إبراز جهود العاملين بالوزارة من خلال مشاريع تخدم الوطن وتضع العامة نصب أعينها لتقديم البرامج المميزة التي تفكر من منظور المستهلك وليس مقدم الخدمة فقط.

وعليه جاء هذا المشروع ليسهل للناس اختيار أفضل المطاعم المأمونة لتناول الطعام خارج المنزل.

ومما هو جدير بالذكر أن المشروع ما زال في بداياته ولم يتم تطبيقه إلا على بعض المحلات في الجفير، ولكن الوزارة وضعت الخطة اللازمة للتطبيق في باقي المناطق والتعميم على جميع محافظات المملكة في غضون الأشهر القادمة.

وقد تشكل فريق الزيارة من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة ، و مديرة إدارة الصحة العامة مريم إبراهيم الهاجري ، و رئيس قسم مراقبة الأغذية عبد العزيز الخدري ، و منسق التميز والجودة منال علي الصيرفي ، و رئيسة مختبرات الصحة العامة أمجاد غانم ، إضافة لأخصائية أغذية أولى بقسم مراقبة الأغذية زينب الحداق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:07 ص

      بلقيس

      بعض السوبرماركتات الكبيرة تستغل الترخيص الشامل لديها و الذي يسمح لها ببيع المأكولات والوجبات المطبوخة فتقوم باستخدام اللحوم و الدواجن وبقية المكونات التي شارفت على الانتهاء أو ستنتهي صلاحيتها في اليوم التالي لإعداد تلك الوجبات و بيعها على الناس. هل توافق وزارة الصحة ووزارة التجارة على هذا الغش؟ هل تقومان أصلاً بالتحقق من هذا الأمر و الحيلولة دونه؟ ؟

    • زائر 1 | 8:39 ص

      ولد الرفاع

      لاتنسون سلسلة مطاعم كنتاكي يتم استيراد دواجن مريضة حتي طعم لحم الدجاج اشبة بالخل دجاج مجمد يوضع في بانيو حمام احد المنازل ادخل يوتيوب جوف كيفية تربية دجاج في مزارع كنتاكي

اقرأ ايضاً