العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

المالكي يبحث مع فيلتمان قضايا المنطقة

بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد (18 أغسطس / آب 2013 ) ، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جفري فيلتمان، مختلف قضايا المنطقة وخاصة الوضع في سوريا ومصر.

ونقل بيان حكومي عن المالكي تأكيده للمبعوث الأممي، الذي يزور العراق للإطلاع على وجهة النظر العراقية في أحداث المنطقة وخصوصاً الوضع في سوريا ومصر، أن العراق يدعم الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للازمة السورية وإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق.

ودعا المالكي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ودول المنطقة الى الضغط على الأطراف السورية للجلوس الى مائدة الحوار وإيجاد حل للأزمة، وحذّر من دعم التطرّف والإرهاب من قبل بعض الأطراف في المنطقة.

وحول القضية الفلسطينية رأى المالكي أنها تزداد تعقيداً، واعتبر أن الحلول لا يكتب لها النجاح ما لم يشعر الفلسطينيون بأنها حلول عادلة ومنصفة.

من جانبه، أكد فيلتمان اتفاقه التام مع ما طرحه رئيس الوزراء العراقي من تصوّر حول الأوضاع في سوريا، ورأى ضرورة مشاركة العراق في أي مؤتمر دولي حول سوريا، مؤكداً أن الأمم المتحدة تسعى لإنجاح المبادرة الأميركية الروسية حول سوريا.

وأعرب المبعوث الأممي عن استعداد الأمم المتحدة لدعم العراق في جهوده لاستضافة اللاجئين السوريين الذين قال إن أعدادهم بلغت 160 ألفاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً