العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

العاهل الأردني يدعو إلى بذل الجهود لتجاوز العقبات التي تعترض مفاوضات السلام

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد (18 أغسطس/ آب 2013) جميع الأطراف المعنية بعملية السلام في الشرق الأوسط إلى بذل الجهود لتجاوز العقبات التي قد تعترض مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان ان الملك عبد الله شدد خلال استقباله مارتن انديك الموفد الاميركي الخاص لمفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، الذي يزور الأردن ضمن جولة له بالمنطقة، على "أهمية بذل جميع الاطراف المعنية بالسلام جهودها لتجاوز العقبات التي قد تعترض مسار التفاوض".

وأكد "استمرار الاردن في تقديم الدعم لهذه الجهود بما يعالج جميع قضايا الوضع النهائي ويقود الى أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والتي تعيش بأمن وسلام الى جانب أسرائيل وفقا لحل الدولتين، الذي يعد مصلحة استراتيجية أردنية عليا ومبادرة السلام العربية".

وحذر الملك عبد الله خلال اللقاء من "الانعكاسات السلبية والخطيرة للممارسات الاسرائيلية الاحادية في القدس على مستقبل العملية السلمية برمتها".

واستانف الفلسطينيون والاسرائيليون جولة جديدة من محادثات السلام المباشرة الاربعاء في القدس بعد توقف استمر نحو ثلاث سنوات.

الا ان المفاوضات شابها اعلان اسرائيل خططها بناء الفي وحدة سكنية جديدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وهو ما اغضب الفلسطينيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً