العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

قائد الجيش المصري: الشعب يختار من يحكمه ونحن أمناء على هذه الإرادة

قال وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد (18 أغسطس/ آب 2013) إنه لم يكن ليخون الشعب المصري او يتآمر عليه وذلك في كلمة بثها التلفزيون امام ضباط الشرطة والجيش.

وفي اول تعليقات علنية منذ حملة امنية على حركة الاخوان المسلمين حذر السيسي ايضا من انه لن يتم التسامح مع من يلجأون إلى العنف.

وقال "نحن لا نخون ولا نتآمر ولا نغدر.. نحن مؤسسة شريفة وطنية." واضاف ان المصريين احرار في اختيار حكامهم.

وقال "الشعب المصري إرادته حرة.. إرادته حرة يختار من يشاء يحكمه ونحن أمناء على هذه الإرادة.. الجيش والشرطة دلوقت (الآن) أمينة على اردة الناس في اختيار حكامها."

ومضى قائلا "شرف اننا احنا (نحن) نحمي ارادة الناس أعز عندنا واعز عندي شخصيا من شرف حكم مصر.. أقسم بالله على ذلك.. (إن) شرف حماية ارادة الناس وحريتها في انها تختار ما تشاء وتعيش كما تشاء أعز وأشرف عندي أنا -أقسم بالله- من حكم مصر."

وقال السيسي امام ضباط من القوات المسلحة ان المصريين قادرون على تحقيق مستقل افضل.

وأضاف "كنت قلت مرة في احد الحفلات ان المصريين لو عاوزين (لو يرغبون) يغيروا الدنيا هيغيروها بابقول للمصريين دلوقت انتم عاوزين تبنوا مصر ومستقبلها.. لو عاوزين تبنوا مصر ومستقبلها حتقدروا وتخلوها -وأختم بها كلامي- مصر أم الدنيا.. مصر هتبقى قد الدنيا.. مصر أم الدنيا.. مصر هتبقى قد الدنيا."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً