العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

تظاهرات مؤيدة وأخرى معادية لمرسي في باريس (شاهد الصور)

تظاهر مئات الأشخاص اليوم الأحد (18 أغسطس/ آب 2013) في باريس، البعض لدعم الجيش المصري ضد "الإرهابيين" والبعض الآخر ضد "الجيش" وللمطالبة بعودة الرئيس الإسلامي المخلوع محمد مرسي الى الحكم كما افاد مراسلون لفرانس برس.

وبناء على دعوات هيئات مصرية في فرنسا، احتشد حوالى 200 شخص من المؤيدين للجيش وبينهم اسرة بكاملها في ساحة الانفاليد بوسط باريس قبالة وزارة الخارجية.

ولوح المتظاهرون بألاعلام المصرية وبعض الاعلام السورية والجزائرية، ويافطات كتب عليها "مصر ضد الارهاب" و"لا للتدخل" و"الجيش والشعب ايد واحدة" و" الجيش المصري، جيش جمهوري".

وقال احد منظمي التظاهرة وهو رزق شحاتة العضو في المنظمة الفرنسية-المصرية لحقوق الانسان "نحتج على المواقف الفرنسية ل(الرئيس فرنسوا) هولاند و(وزير الخارجية لوران) فابيوس اللذين يتدخلان كثيرا في الشؤون المصرية".

وتساءل "كيف يسمح هولاند لنفسه وهو الذي يتدخل ضد الارهابيين في مالي، أن يدعم الارهابيين في مصر؟"

وقال عادل جرجي رئيس جمعية اقباط فرنسا ان "الشعب المصري هو الذي استنجد بالجيش وما حصل ليس انقلابا".

وقال وجيه رياض من جمعية اقباط اوروبا ان "الاخوان المسلمين ارهابيون مسلحون".

وفي الوقت نفسه، وفي ساحة لا ريبوبليك، شرق باريس، احتشد حوالى 300 متظاهر من رجال ونساء معظمهن محجبات، ورددوا "اعيدوا مرسي" و"يسقط حكم العسكر"، على غرار ما فعلوا امس والجمعة، وذلك للتنديد بما اسموه "انقلاب" عسكري في مصر.

واكد سالم القطمي احد منظمي التظاهرة "نحن هنا اليوم وسنتظاهر كل يوم لتحذير الرأي العام ودعم الحقيقة والشرعية الديموقرطية في مصر". واضاف ان "الفريق اول السيسي في رأيي نازي وفاشي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً