العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

ستاربكس تعتزم افتتاح مقاهى في كولومبيا تقتصر على القهوة المحلية

تعتزم شركة ستاربكس التي تستورد حبوب البن من كولومبيا منذ اكثر من 40 عاما افتتاح اول مقهى لها في البلد الواقع في منطقة جبال الانديز العام القادم على ان يقتصر على تقديم قهوة مصنوعة من البن المنتج محليا. وتأمل اكبر سلسلة مقاهي في العالم فتح 50 مقهى على الاقل في مدن في انحاء كولومبيا بدء من العاصمة بوجوتا على السنوات الخمس القادمة.

ويتزامن إعلان الشركة التي مقرها مدينة سياتل الامريكية مع احتجاجات نظمها مزارعون البن المحليون الذين يطالبون الحكومة بتقديم المزيد من الدعم في مواجهة انخفاض الاسعار العالمية والواردات الرخيصة وهو ما يلحق ضررا بأكبر منتج في العالم لحبوب بن ارابيكا.

وقال هاوارد شولتز الرئيس التنفيذي لستاربكس في مقابلة مع رويترز "حققنا نجاحا عظيما في أمريكا اللاتينية لكننا تأخرنا كثيرا في الظهور في كولومبيا" مضيفا انه يأمل بافتتاح ست مقاهي على الاقل في العام الأول. وجعلت حملة عسكرية ضد جماعات متمردة تمولها تجارة المخدرات كولومبيا اكثر اجتذابا للشركات الاجنبية التي كانت تخشى في السابق الاستثمار في البلد عندما كان الصراع بين متمردي فارك والحكومة في ذروته. وإلى جانب خطة افتتاح المقاهي قالت ستاربكس إنها ستشارك مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في استثمار ثلاثة ملايين دولار في خطة لمساعدة 25 ألف مزارع في المناطق المنتجة للبن المتضررة من الصراع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً