العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

جامعة البحرين تدرب أكثر من 640 موظفاً من القطاعين العام والخاص

قالت مديرة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة البحرين مريم يوسف جكنم "إن عدد المستفيدين من الدورات التي يقدمها مركز التعليم المستمر في جامعة البحرين قد بلغ 645 مشاركاً ومشاركة من القطاعين العام والخاص في العام الجامعي الماضي 2013/2012، من مجمل المستفيدين الذين بلغ عددهم 1530 مشاركاً منذ العام 2011م".

وأوضحت جكنم أن عدد الجهات الرسمية والخاصَّة التي ترغب في تدريب موظفيها والعاملين فيها لدى مركز التعليم المستمر يزيد في كل عام بشكل مطرد، إذ بدأ المركز بتدريب نحو 120 مشاركاً في العام 2011م، ثمَّ ارتفع العدد إلى نحو 645 في العام 2012م، وفي العام الحالي 2013 بلغ عدد المشاركين في الدورات نحو 765 مستفيداً.

وقالت إن المركز قدم 40 دورة تدريبية في العام الماضي، وشاركت فيها جهات عدة، وكانت وزارة التربية والتعليم أكثر تلك الجهات استفادة، حيث شاركت في 39 دورة، تلتها وزارة الداخلية بالمشاركة في عشر دورات، ثم وزارة المواصلات، وشركة غاز البحرين (بناغاز)، تلتهم وزارة المالية. كما شاركت وزارة حقوق الإنسان، وزارة المالية، وزارة الأشغال، وزارة العمل، وزارة الكهرباء والماء، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة البتروكيماويات (جيبك)، وشركة البحرين للاتصالات (بتلكو)، وشركة ميدال كيبل، وشؤون الطيران المدني، والنيابة العامة، والخدمات الطبية الملكية.

وأشارت إلى أن المركز سوف يطرح 32 دورة، بعناوين ومحاور تدريبية مختلفة في العام الجامعي المقبل 2013/2014 منها 24 دورة باللغة العربية، هي: تقنيات السلامة الكهربائية والتعاقد بطرق المناقصات (عقود المناقصات)، والإسعافات الأولية، والأساليب المعاصرة للتنبؤ وإعداد الموازنات العامة، والدبلوم التدريبي في الموارد البشرية، والذكاء العاطفي، وأساسيات خدمة الزبون، ودورة متقدمة في خدمة الزبون، وإعداد دراسة الجدوى، والأخطاء المحاسبية وطرق اكتشافها، وتدريب المدربين، وتقنيات مهارات تقييم الأداء، ودبلوم التمهين التربوي للمعلمين بالمدارس الخاصة، واختبارات وتقنيات قياس الذكاء، والتحليل الإحصائي (مبتدئ)، والتحليل الإحصائي (متوسط)، التحليل الإحصائي (متقدم)، والتحليل الإحصائي وكتابة التقارير، وتصميم النشر الإلكتروني (مبتدئ)، وتصميم النشر الإلكتروني (متقدم)، ودورة متقدمة في الفوتوشوب، والتصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، ودورة إنتاج الفيديو للمبتدئين، وفن الطبخ. بالإضافة إلى ثماني دورات تدريبية سوف يكون مضمونها باللغة الإنجليزية.

يذكر أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر يتبع مكتب نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الأستاذ الدكتور علي منصور آل شهاب، ويهدف إلى ربط الجامعة بالمجتمع عن طريق إقامة تواصل مستمر مع مؤسساته وقطاعاته كافة لتحقيق مشاركة الجامعة الفعالة في مسيرة التنمية في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:52 ص

      جامعة البحرين تدرب أكثر من 640 موظفاً من القطاعين العام والخاص

      والمتطوعين

اقرأ ايضاً