العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

بابكو تعيد افتتاح مبنى دار النفط اعتباراً من أول سبتمبر

أعادت شركة نفط البحرين "بابكو" فتح مبنى دار النفط بعد انتهاء عمليات الصيانة اللازمة لكافة مرافقه ومنشآته وذلك اعتباراً من أول سبتمبر / أيلول 2013.

و بهذه المناسبة ، أوضح مدير دائرة العلاقات العامة في شركة بابكو ناجي أحمد، أن دار النفط يرحب باستقبال زواره الكرام من عامة الجمهور ابتداءً من مطلع الشهر القادم كل يوم جمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءًا بموقع المتحف الكائن في جبل الدخان.

وأضاف أن تنسيق الزيارات إلى دار النفط يتم بالترتيب مع دائرة العلاقات العامة في شركة بابكو.

وأشار إلى أن دار النفط يعد بمثابة معلم سياحي وتاريخي فريد يتوافد إليه على مدار العام أعداد كبيرة من السياح والزوار وطلاب المدارس والجامعات والمهتمين بصناعة النفط.

وأكد أن دار النفط تم تطويره حديثاً ليصبح مركزاً تعليمياً ومرجعاً تاريخيا عن صناعة النفط في البلاد، وذلك نظراً لما يتضمنه المتحف من معروضات ومقتنيات تاريخية نادرة تروي قصة اكتشاف النفط بدءً من البحث عنه ومروراً باكتشافه وتطويره ووصولاً إلى ما أحدثه اكتشاف النفط من تأثير مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية على مستوى البحرين وبلدان المنطقة وشتى دول العالم.

وأضاف أن دار النفط الذي تديره شركة بابكو يضم العديد من الصور والوثائق والخرائط الفريدة وغيرها من المقتنيات التاريخية النادرة، مؤكداً على أن شركة بابكو تولي هذا المرفق الحيوي جل الاهتمام والمتابعة باعتباره علامة بارزة في تاريخ البحرين القديم والحديث، وشاهداً حياً على المراحل المختلفة التي مرت بها صناعة النفط خلال الثمانين عاما الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً