العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

وزير الصحة يبحث مع البرفسور الإلماني إيريك ثييور تقييم بروتوكول علاج السكلر

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي في مكتبة بمبنى الوزارة بالجفير البروفسور الإلماني إيرك ثييور وذلك للإطلاع على الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر، وتقديم الاستشارة من أجل تطوير هذه الخدمات.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بزيارة البروفسور ثييور لمملكة البحرين وشكره على تلبية الدعوة، بعدها قام الوزير بتقديم عرض موجز حول الوضع الصحي والخدمات الصحية المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)والبروتوكول المقدم لعلاجهم.

وأوضح وزير الصحة للبرفسور الإلماني إيريك ثييور مدى حرص واهتمام القيادة بالبلاد للوضع الصحي لمرضى السكلر ومساعدتهم وعلاجهم، كما بيّن سعادته الدور الكبير الذي يقوم به رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خلية بن سلمان آل خليفة وتوجيهاته السديدة والدائمة لتقديم أفضل الخدمات لهؤلاء المرضى.

وخلال اللقاء طلب وزير الصحة من البرفسور الإطلاع على العلاج المتبع لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وزيارة العيادات وكافة الخدمات التي تخص هؤلاء المرضى وتقديم تقرير مفصل في نهاية الزيارة لمعرفة ما توصل إليه البرفسور من نتائج من أجل الارتقاء بالخدمات الصحة المقدمة المقدمة لهم، وذلك بحسب الجدول المعد للزيارات والمقابلات الميدانية والتي من بينها لقاء رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية مرضى السكلر.

ومن جانبه شكر البرفسور إيريك ثييور، وزير الصحة على الاستقبال والاهتمام بمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) ووزارة الصحة على ثقتها به في إسناد المهمة الاستشارية الهامة له،ووعد ببذل الجهد في الوصول إلى نتائج تصب في صالح المرضى من خلال تقديم تقرير مفصل نهاية الزيارة.

كما أبدى البرفسور إيرك استعداده للمساعدة من خلال الفريق الطبي المتكامل الذي يعمل معه ووجود استشاري متخصص في هذا النوع من الأمراض في ألمانيا ،كما أشار البرفسور الإلماني إيريك بأن الفريق العامل معه في ألمانيا يقومون بالأبحاث المتقدمة في هذا المجال وتتوفر لديهم التكنولوجيا المتطورة في دراسة وعلاج هذه الأمراض،كما بين أن الفريق يعتمد على الأساليب الحديثة للأمراض الوراثية وخصوصا مرضى السكلر.

وأشار البروفسور إيريك ثييور إلى أنه سيبدأ خلال هذه الزيارة بالإطلاع على كافة الخدمات وسيلتقي مع كافة الجهات ذات الصلة من جمعيات وعيادات وأطباء وممرضين للوقوف على الوضع العام ومن ثم دراستها وصولاً إلى تقرير المقترحات من خلال التقرير النهائي.

وفي ختام الزيارة شكر وزير الصحة، البرفسور الألماني على حضوره، كما شكر البرفسور إيريك ثييور وزير الصحة على استقباله.

وبعد الزيارة قام البرفسور الألماني إيريك ثييور بالاجتماع مع الأطباء والمختصين في مجال مرض فقر الدم المنجلي بمجمع السلمانية الطبي،كما قام بجولة في المجمع الطبي وزيارة العيادة المتعددة التخصصات لمرضى السكلر، كما قام بزيارة الجناحين المتخصصين في علاج مرضى السكلر من الكبار والأطفال.

بعدها اجتمع البرفسور الألماني أيريك ثييور مع رئيسة قسم أمراض الدم الوراثية شيخة العريض، واختتم زيارته بتفقد مبنى أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي.

حضر اللقاء القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة مريم عذبي الجلاهمة ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة عبدالعزيز الرفاعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:51 ص

      عاطلي التمريض

      الممرضين و الممرضات عطالية صار لهم اكثر من سنه و اهم في البيت قاعدين

    • زائر 2 | 10:03 ص

      خطوة مباركة

      نشكر وزير الصحة والقائمين على تحسين الخدمات الطبية هذه الخطوة.
      نتطلع الى خدمات مساوية للتي تقدم في مستشفى الملك حمد وأن تكون جميع المستشفيات تحت ادارة وزارة الصحة.

    • زائر 1 | 8:31 ص

      استقالة وزير الصحة مطلبنا

      كل يوم بروفيسور .. والنتيحة شنهو ؟

اقرأ ايضاً