العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

بلدية المنامة تشارك في المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية

المنامة - بلدية المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد بلدية المنامة للمشاركة في المؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية الذي تنظمه منظمة العواصم والمدن الإسلامية وتستضيفه أمانة العاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية في مكة المكرمة خلال الفترة 1 إلى 3 سبتمبر/أيلول 2013، تحت رعايةٍ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشكل المؤتمر حرص المنظمة على تحقيق التنمية المستدامة في العواصم والمدن الإسلامية والمحافظة على هويتها وتراثها، بالإضافة إلى اعتباره محطة هامة تتيح لقادة المدن والعواصم الإسلامية فرصة التشاور والتحاور وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة من أجل النهوض بالعواصم والمدن الإسلامية.

وسيحظى المؤتمر بحضور أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، حيث سيلقي في حفل الافتتاح محاضرة بعنوان (مكة الإنسان والمكان)، كما سيتم خلاله تكريم أمناء العاصمة المقدسة في العهد السعودي من عام 1343هـ حتى عام 1434هـ.

وسيشارك في المؤتمر لهذا العام 50 شخصية يمثلون 30 منظمة ومؤسسة إسلامية ودولية، وسيصاحبه إقامة الندوة العلمية الدولية الحادية عشرة للمنظمة بعنوان (تشريعات حماية البيئة من أجل تنمية مستدامة) يلقى خلالها 42 بحثاً ويشارك فيها 250 شخصاً، علاوة على إقامة معرض بعنوان (حماية البيئة ومنجزات بلديات العواصم والمدن الإسلامية).

من جهته أشار مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في تصريح له إلى أنه تربط بين بلدية المنامة ومنظمة العواصم والمدن الإسلامية علاقات شراكة وتعاون وثيق كون البلدية عضواً رئيسياً في المنظمة، مؤكداً سعي البلدية الدائم إلى تعزيز التعاون والشراكة مع المنظمة حول البرامج والمشروعات التي تحقق مزيدٍ من المكاسب والإنجازات على الصعيد التنموي.

وأضاف أن "مشاركة بلدية المنامة في المؤتمر والمعرض المصاحب له تهدف إلى عرضِ مجموعةٍ من خططها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030 والتي تضفي إلى لبنة صرح التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين، حيث ستعرض المشاريع التنموية والتطويرية للعام ٢٠١٣ - ٢٠١٤ في مختلف مناطق العاصمة والتي من شأنها تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في مملكة البحرين.

يذكر أن المؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية الذي تستضيفه أمانة العاصمة المقدسة وتنظمه منظمة العواصم والمدن الإسلامية يسعى لمواكبة التطور الجاري للعواصم والمدن الإسلامية ولسكانها النفع والفائدة وتحقيق التنمية المتواصلة للمستوطنات البشرية.

كما أن منظمة العواصم والمدن الإسلامية هي إحدى المنظمات المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي وتتخذ من مكة المكرمة مقراً لها وتنطلق لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها توثيق عرى المودة والإخاء والصداقة بين العواصم والمدن الأعضاء والحفاظ على هوية وتراث العواصم والمدن الأعضاء، ودعم وتنسيق وتوسيع نطاق التعاون بين العواصم والمدن الأعضاء والعمل على إيجاد وتطوير معايير وأنظمة ومخططات حضرية شاملة تخدم نمو وازدهار العواصم والمدن الأعضاء وذلك للارتقاء بواقعها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي والعمراني، والعمل على الارتقاء بمستويات التنمية والخدمات والمرافق البلدية في العواصم والمدن الأعضاء، وتعزيز وتطوير برامج بناء القدرات للعواصم والمدن الأعضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً