العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

"تمكين" تعزز التدريب والتعليم في البحرين

أعلنت "تمكين" عن قرب شغر جميع المقاعد المتاحة لورش العمل القادمة ضمن برنامج "دعم أداء مؤسسات التدريب والتعليم" الذي تسعى من خلاله لتمكين مؤسسات التعليم والتدريب في البحرين من تنفيذ أفضل الممارسات الدولية وتطوير مهارات الموظفين البحرينيين العاملين فيها.

ويندرج هذا البرنامج الذي تنفذه شركة "ثيرد ويف انترناشيونال" تحت مبادرات "تمكين" الرامية إلى تعزيز قدرات البحرينيين وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف.

وقد خدم برنامج "دعم أداء مؤسسات التدريب والتعليم" 280 بحرينيا حتى الآن وشهد إقبالا متزايدا، حيث تم استلام ما يقارب 900 طلب لحضور ورش العمل المقبلة والتي ستضم 15 وحدة تدريبية. علما بأنه لا يزال هناك عدد محدود من المقاعد المتاحة والتي سيتم تخصيصها على أساس أولوية تقديم الطلب.

ويرجع التزايد في الطلب إلى المزايا المهمة التي يجنيها المستفيدون منه، حيث قالت مها الشوربجى التي شاركت في ورشة عمل "التربية الخاصة والمدمجة": "لقد كانت ورشة العمل منظمة بشكل جيد وكان المدرب ممتازا. وأنا ممتنة جدا لفرصة الحضور والاستفادة من هذا البرنامج." وقالت مشاركة أخرى من نفس ورشة العمل وجدان المطوع: "أود أن أشكر جميع القائمين على إعداد ورشة العمل هذه، فقد كانت فرصة رائعة وتجربة غنية بالنسبة لي، وأنا متأكدة من أنها سوف تساعدني في مجال عملي." ومن جانبه علق الدكتور أحمد العبيدلي مشيرا إلى ورشة عمل "قياس تقدم المتعلم": "لقد كانت ورشة العمل جدا متميزة، حيث دارت فيها مناقشات جيدة بيننا بين المدرب الذي كان على مستوى عالي من الخبرة والمعرفة."

ويشار إلى أن ورش العمل تغطي مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بأفضل الممارسات الدولية المتعلقة بمجال التدريب والتعليم، بدءا من طرق تصميم المناهج الدراسية وصولا إلى آليات التقييم النهائي. وقد تم تصميم هذه المواضيع لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب، بما في ذلك أصحاب هذه المؤسسات والطواقم الإدارية والهيئة التدريسية من معلمين ومنسقين ومحاضرين ومدربين ومرشدين، وغيرهم.

ومن ضمن المواضيع التي سيتم تناولها في ورش العمل الـ15 المقبلة: "فاعلية التعليم والمعلم"، "تقييم المتعلمين"، "أنظمة إدارة الجودة"، و"التعليم والتعلم".

إلى ذلك صرحت القائم بأعمال نائب الرئيس لتنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي: "تدل أعداد المستفيدين من مبادرات الدعم التي توفرها "تمكين" مثل برامج دعم أداء مؤسسات التعليم والتدريب على الاستراتيجية السليمة وراء هذه المبادرات والتي ترتكز على تقييم ومعالجة احتياجات السوق الحقيقية. كما ويظهر الإقبال الكبير الرغبة القوية والحماس لدى البحرينيين لتوسيع آفاقهم وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم."

من جهته صرح المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ثيرد ويف انترناشيونال" ديليب ويجيراتني: "تفتخر ثيرد ويف انترناشيونال بوصفها الجهة المكلفة بتنفيذ هذا البرنامج بالنتائج القوية التي حققها حتى الآن والتي تجاوزت كل التوقعات، ونحن سعداء بالشراكة مع "تمكين" لدعم مساعيها في تطوير وتنمية مهارات القوى العاملة في البحرين."

يذكر أنه يمكن لممثلي معاهد التدريب والتعليم الراغبين في التسجيل في ورش العمل أو الحصول على مزيد من المعلومات حول البرامج المقدمة الاتصال بشركة "ثيرد ويف انترناشيونال" على الرقم (39022767) أو (17292436) أو البريد الالكتروني (teps@twibahrain.com). ويمكن التسجيل في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني (teps.tamkeenpartners.net).

ويشار إلى أن برامج "تمكين" قد خدمت أكثر من 77 ألف بحرينيا ومؤسسة في البحرين، ومن المخطط أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين من البرامج القائمة والمخطط لها حاليا إلى أكثر من 150 ألف مستفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً