العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

سي إن إن : واشنطن تعرض اليوم أدلة استخدام الكيماوي .. ومن بينها اتصالات بين عسكريين سوريين

نقلت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية عن مسئول أمريكي القول إنه من المحتمل أن يتم الكشف اليوم الثلثاء (27 أغسطس / آب 2013) عن تقرير استخباراتي يتضمن دليل استخدام أسلحة كيماوية في سورية.

وأضاف أن المعلومات التي يتضمنها التقرير تم عرضها على كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ، وأن نسخة قابلة للنشر بصدد الإنجاز لبثها على نطاق واسع.وكشف أن من ضمن الأدلة "إشارات جرى اعتراضها" لاتصالات بين قادة عسكريين سوريين تم جمعها بواسطة مصادر دولية.

وأضاف أن من بينها أيضا أدلة توصل إليها الطب الشرعي الجنائي توثق آثار استخدام الأسلحة الكيماوية.وعلى صعيد متصل، ذكرت الشبكة أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أجرى اتصالات تمحورت حول كيفية الرد على الهجوم الكيماوي في سورية مع عدة نظراء ، وهم وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج والتركي أحد داوود أوغلو والسعودي سعود الفيصل والإماراتي عبد الله بن زايد والقطري خالد العطية.كما أجرى اتصالين في نفس اليوم مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ، وكذلك اتصالين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل فهمي.

كما تحادث مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام لحلف الأطلسي أندرس فوج راسموسن ومفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً