العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

نتانياهو: اسرائيل "سترد بقوة" في حال مهاجمة سوريا لها

هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلثاء (27 أغسطس / آب 2013) بان اسرائيل "سترد بقوة" في حال مهاجمة سوريا لها، بينما تدرس الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة شن ضربة عسكرية ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

ونقل بيان صادر عن مكتب نتانياهو قوله "دولة اسرائيل مستعدة لجميع السيناريوهات. نحن لسنا طرفا في الحرب الاهلية في سوريا. ولكن اذا حصلت اي محاولة للاعتداء علينا فاننا سنرد وسنرد بقوة".

وتاتي تصريحات نتانياهو متزامنة مع اتجاه الولايات المتحدة وحلفائها الى توجيه ضربات ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد المتهم بتنفيذ هجوم فتاك بالسلاح الكيميائي.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي الثلاثاء ان سوريا "ستفاجىء" العالم، وهي مستعدة للدفاع عن نفسها، محذرا من ان اي عمل عسكري سيخدم مصالح اسرائيل والقاعدة.

واقتربت الولايات المتحدة وحلفاؤها من التحرك ضد سوريا، حيث افادت صحيفة واشنطن بوست ان الرئيس الاميركي باراك اوباما يدرس سبل شن ضربة على سوريا ستكون قصيرة ومحدودة.

وصرح وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الثلاثاء في بروناي ان القوات الاميركية مستعدة للتحرك ضد سوريا في اية لحظة.

وسارع الاسرائيليون الثلاثاء الى استبدال اقنعة الغاز القديمة او الضائعة خوفا من الضربة المرتقبة التي قد تدفع سوريا الى الرد ضد الدولة العبرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:47 م

      انتم لستم طرفا في الحرب على سوريا!!

      تضحك على من يا بابا؟ طلب منكم أن لا تصرحوا بذلك حتى لا تزعل الشعوب العربية والإسلامية،لكنم انتم عملتم بكل جهد لإسقاط آخر حصن في المقاومة......لكنكم ستجرون ذيول الخيبة.

    • زائر 2 | 12:10 م

      لا رابعه ولا خامسه

      لن تكون حرب لا رابعه ولا خامسه ..
      فقط القضاء ع شخص قتل شعبه واستخدم ضدهم الكيماوي. . روسيا اعلنت انها لن تكون طرف.. وايران لن ولن تجرا ان تكون طرف. خلاص انتهت لعبتهم مع بشار..
      استخدموهم بما فيه الكافيه ...

    • زائر 1 | 11:41 ص

      شي اكيد

      ستضرب اسرائيل وحلفاؤها ، وهل ستكون ضربه من غير رد لصالح امريكا والغرب ؟ ، ستكون هجمه مرتده لصالح سوريا وحلفاؤها ايران وبعض الدول ، وستكون بدايه لحرب عالميه ثالثه ، اللذي ابتدئتها امريكا لغرض بيع اسلحتها للعرب لقتل شعوبهم وقتل بعضهم البعض ولاكن ستكون تكلفه البيع غاليه

اقرأ ايضاً