العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

البحرين تشارك في في الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية لبحث تطورات الاوضاع في سوريا

شارك سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن ال خليفة ، في الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين والذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، وذلك لبحث تطورات الاوضاع في سوريا والخطوات العربية الواجب اتخاذها للتعامل مع هذه الازمة.

وقد تدارس المندوبون الدائمون خلال الاجتماع الاوضاع الخطيرة التي تشهدها سوريا والناجمة عن تصاعد حدة العنف والقتال وخاصة الجريمة المروعة التي وقعت في منطقة الغوطة الشرقية بدمشق ، والتي أودت بحياة مئات الضحايا الابرياء جراء استخدام السلاح الكيميائي ضد المواطنين السوريين وعما ينتج عن ذلك من تداعيات وتطورات خطيرة على سوريا.

وأدان مجلس الجامعة في بيان صادر في ختام الاجتماع الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السوري واستخدامه الأسلحة المجرمة الكيميائية، والمحرمة دوليًا، في تحدٍ صارخ واستخفاف بالقيم الأخلاقية والإنسانية والأعراف والقوانين الدولية.

وأكد تحميله النظام السوري المسئولية التامة للجريمة البشعة التي قام بارتكابها وتحميله مسئولية عواقبها ، والمطالبة بتقديم كل المتورطين في هذه الجريمة البشعة للمحاكمات الدولية أسوة بغيرهم من مجرمي الحروب.

وطالب مجلس الجامعة بتقديم كل أشكال الدعم المطلوب للشعب السوري للدفاع عن نفسه وضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمساعدته.

ودعا المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن للاضطلاع بمسئولياته وتجاوز الخلافات بين أعضائه، وذلك عبر القيام بإجراءات واضحة تضع حداً للانتهاكات وجرائم الإبادة التي يقوم بها النظام السوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً