العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

الجامعة العربية تحمِّل إسرائيل مسؤولية إفشال عملية السلام في الشرق الأوسط

حمَّلت جامعة الدول العربية، اليوم الثلثاء (27 أغسطس / آب 2013)، إسرائيل كامل المسؤولية عن إفشال مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وعملية السلام في الشرق الأوسط، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وقالت الجامعة، في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة اليوم، إن المواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي مخيم قلنديا أدت إلى استشهاد 3 فلسطينيين وجرح 15 بالرصاص الحي، وأن أغلب الإصابات بالرأس والصدر، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم باللباس المدني لاعتقال الأسير المُحرَّر عمر الخطيب الذي أُطلق سراحه خلال صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

واضافت الجامعة أن هذه الجريمة البشعة تشكل رسالة واضحة لحقيقة النوايا الإسرائيلية تجاه عملية السلام، حيث ترمي هذه الجريمة إلى استفزاز الشعب الفلسطيني، وإجهاض المساعي الرامية إلى مسيرة سلام جادة تحاول الولايات المتحدة إحياءها، معربة عن إدانتها البالغة للجريمة ووصفتها بـ البشعة التي لا ينبغي أن تمر دون عقاب.

وتابعت أن صمت المجتمع الدولي عن هذه الجريمة يعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لارتكاب مزيد من الجرائم وتدمير أي فرصة لإقامة السلام الشامل والعادل في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً