العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

كاميرون يقول إن العمل العسكري يهدف إلى وقف استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الثلثاء (27 أغسطس / آب 2013) أن العمل العسكري الذي تخطط له بلاده وحلفاؤها ضد النظام السوري رداً على مزاعم استخدامه غاز السارين، يهدف إلى وقف استخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال كاميرون إن العالم لا يستطيع أن يقف مكتوف الأيدي في وجه الاستخدام المكثّف للأسلحة المحظورة، ويجب على المملكة المتحدة وحلفائها أن تقرر ما إذا كان من الضروري القيام بتحرك عسكري محدود لردع أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية في سوريا.

وشدد على أن أي عمل عسكري سيكون متناسباً وقانونياً، انطلاقاً من ادراكه لمخاوف البريطانيين بشأن التورط في صراع أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط.

واضاف رئيس الوزراء البريطاني ما رأيناه في سوريا هي مشاهد مروعة من الموت والمعاناة بسبب استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل نظام (الرئيس بشار) الأسد، ولا اعتقد أن بامكاننا تجاهل ذلك.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قطع عطلته الصيفية وعاد إلى لندن لمتابعة التطورات على الساحة السورية، وعقد اجتماعات اليوم مع كبار المسؤولين في حكومته، بمن فيهم نائبه نك كليغ ووزير الخارجية وليام هيغ، وسيترأس غداً اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن القومي في حكومته.

واعلن كاميرون في وقت سابق اليوم أنه استدعى مجلس العموم (البرلمان) من عطلته الصيفية لعقد جلسة طارئة الخميس المقبل لمناقشة الأزمة في سوريا، وطرق الرد على مزاعم استخدام حكومتها الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:16 م

      البلادي

      أن الأوان لنجرع اليهود والنصارى وازلامهم شر الهزيمة والعار فجرب حظك انت يا كاميرون ومن وراك وسوف تحقرون قبورهم في سوريا ومبشر العالم الإسلامي مع انطلاق شرارة الحرب نهاية اليهود قربت

    • زائر 1 | 1:42 م

      صدق؟

      الشعب السوري صار له سنتين يقتل ويذبح وانته توك متفرغ

اقرأ ايضاً