العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

سلطنة عمان تدفع 1,8 مليون يورو لانهاء بناء مسجد في باريس

قدمت سلطنة عمان هبة قيمتها 1,8 مليون يورو لانهاء بناء مسجد رواسي اون بري بالضاحية الباريسية، كما اعلنت الثلثاء (27 أغسطس/ آب 2013) الهيئة التي تعنى بالمشروع.

وقال محمد ناصر الدين رئيس الهيئة الثقافية المسلمة في رواسي اون بري ان "سلطنة عمان قدمت لنا شيكا ب 1,8 مليون يورو وهو المبلغ الذي كان ينقصنا لاستئناف الاعمال وانجازها".
واضاف "طلبنا مساعدة من عدد كبير من البلدان ولم نحصل على رد. وفي بداية السنة، اتصلنا بسلطنة عمان التي ردت علينا بالايجاب. اننا نشكرها جزيل الشكر"، موضحا ان تحويل المبلغ الذي يشكل ثلثي ميزانية 2,8 مليون يورو، قد تم في حزيران/يونيو وان سلطنة عمان لم تطلب شيئا في المقابل.
وتم جمع مليون يورو من هبات المؤمنين.
ويستطيع المسجد الذي لن يزود بمئذنة والذي وضع حجره الاساس في 2010، ان يستقبل 1500 شخص ابتداء من الصيف المقبل. وسيضم ايضا مركزا ثقافيا تبلغ مساحته 900 متر مربع مع قاعة محاضرات وقاعة معلوماتية ومكتبة وصفوفا مخصصة لدروس اللغة العربية والدعم المدرسي.
وتعرب بلدية رواسي او بري عن ارتياحها لوصول "الهبة من بلد مثل سلطنة عمان وليس من قطر او السعودية"، مشيرة الى ان سلطنة عمان تتمتع ب "حريات دينية" تفوق تلك الموجودة في سائر بلدان الشرق الاوسط.
وحتى الان، يجتمع مسلمو ضواحي رواسي اون بري في دائرة سان اي مارن في قاعة "ليست ملائمة ابدا" تبلغ مساحتها مئة متر مربع، كما ذكرت بلدية هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 الف نسمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً