العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

البيت الابيض يستبعد ان يكون "تغيير النظام" ضمن الخيارات بشأن سوريا

استبعد البيت الابيض اليوم الثلثاء (27 أغسطس / آب 2013) القيام بأي عمل عسكري للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد من السلطة فيما يوازن الرئيس الامريكي باراك اوباما بين الخيارات ردا على الهجوم بأسلحة كيماوية في سوريا الاسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "الخيارات التي نبحثها لا تتعلق بتغيير النظام."

واضاف "انها تتعلق بالرد على انتهاك واضح للعرف الدولي الذي يحظر استخدام الاسلحة الكيماوية."

ويبحث اوباما توجيه ضربات بصواريخ كروز ضد اهداف سورية ردا على الهجوم الكيماوي الذي وقع في 21 اغسطس آب الجاري والذي عبر مسؤولون امريكيون عن يقينهم المتزايد بان الحكومة السورية هي المسؤولة عنه.

وقال كارني إن البيت الابيض يتوقع نشر تقرير رسمي من المخابرات الامريكية عن الهجوم بأسلحة كيماوية الاسبوع الماضي في سوريا. ومن المتوقع ان يخلص التقرير الى ان الحكومة السورية هي المسؤولة عن الهجوم.

ومن شأن أي محاولة من جانب الولايات المتحدة "لتغيير النظام" ان تجر الولايات المتحدة الى صراع يصر اوباما على تجنبه. وقد استبعد اوباما ارسال قوات امريكية على الارض في سوريا.

وتسعى واشنطن الى ان يتنحى الاسد عن السلطة لكن في اطار تسوية سلمية من خلال التفاوض مع المعارضة السورية.

وقال كارني ان امام الولايات المتحدة مجموعة من متنوعة من الخيارات لاستخدامها وليس مجرد الخيارات العسكرية. الا ان معظم الحديث الذي يدور بشأن سوريا خلال الايام القليلة الماضية ينصب على هجوم محدود بصواريخ كروز.

وأكد كارني أن اوباما لم يتخذ بعد قرارا بشأن كيفية رد الولايات المتحدة على ما تعتقد انه كان هجوما من الحكومة السورية على مدنيين. واضاف "حين يكون لدى الرئيس اعلان فسوف يعلنه."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:05 م

      هههههههههه خخخخخخخخ

      مرة لن يتم تغيير النظام ومرة الضربة بعد التاكد ومرة في انتظار قرار اوباما ومرة ومرة تعددت الأسباب والضربة واحدة لكم الله يا اهل الشام

اقرأ ايضاً