العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

ميركل: النظام السوري لا يمكن ان يستمر "من دون عقاب"

المستشارة الالمانية انغيلا ميركل
المستشارة الالمانية انغيلا ميركل

اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل انها تحدثت الاربعاء مع نظيرها البريطاني ديفيد كاميرون، وقد حصل اتفاق في وجهات نظريهما بان الادلة بشأن استخدام اسلحة كيميائية ضد مدنيين في سوريا كافية وبالتالي يجب الا يستمر النظام السوري "من دون عقاب".

وقال المتحدث باسم المستشارة ستيفن سيبرت في بيان ان ميركل "تحدثت مجددا عبر الهاتف مساء اليوم مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بشأن الوضع في سوريا. وقد اتفق الاثنان على اعتبار ان الاستخدام الكبير للغاز السام ضد المدنيين السوريين بات مؤكدا بما فيه الكفاية".

واضاف المتحدث ان "هذا الهجوم بالغاز السام يمثل مفصلا في النزاع الداخلي المستمر منذ وقت طويل. على النظام السوري الا يأمل في الاستمرار في هذا النوع من السلوك في الحرب من دون عقاب بشكل يتعارض مع القانون الدولي. لهذا السبب المستشارة تعتقد كما رئيس الوزراء (البريطاني) ان حصول رد فعل دولي بات امرا لا مفر منه".

واشار البيان المنشور في برلين الى ان "المستشارة اشادت بشكل خاص بالمبادرة البريطانية باللجوء الى مجلس الامن الدولي. الاثنان يأملان في الا يتغاضى اي عضو في مجلس الامن عن هذه الجريمة ضد الانسانية وان يتم اتخاذ قرار بالقيام بتدابير ملائمة". وكانت الحكومة الالمانية اعلنت الاثنين انها ستوافق على رد فعل دولي ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:28 ص

      ما هو العقاب ضد من استخدم الاسلحة الكيمائية

      تم دعم الإرهابيين بالاسلحة و الاعلام و التغطية على الجريمة

اقرأ ايضاً