العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

العراق يتخذ اجراءات احترازية مع قرب شن هجوم عسكري غربي ضد سورية

علي العلاق الامين العام لمجلس
علي العلاق الامين العام لمجلس

صرح مسئول حكومي عراقي كبير ان الحكومة العراقية شكلت لجنة عليا لوضع آليات لتأمين الاغذية والادوية والموارد النفطية للمواطنين الى جانب متابعة ضبط الحدود مع الجانب السوري من قبل الاجهزة الامنية كاجراءات احترازية في حال جرى تدخل عسكري غربي في سورية.

وقال علي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء لصحيفة / الصباح / الحكومية الصادرة اليوم الخميس إن "مجلس الوزراء ناقش خلال المدة الماضية موضوع الحرب على سورية اذ عمد الى تشكيل لجنة عليا لوضع آلية لاحتمالات تطور الموضوع والتخطيط لتأمين الوضع العراقي من خلال توفير الغذاء والدواء والموارد النفطية للمواطنين واللجنة مكونة من أحد نواب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين". واضاف "أن مجلس الوزراء شدد على ضرورة تفعيل قدراته العسكرية والامنية على الحدود لمواجهة اي تطورات والتركيز على الحدود لمنع المتجاوزين من الارهابيين وهناك تقدم جيد وادراك لهذه المشكلة وهناك حركة على الارض لتعزيز الامكانات والقدرات الموجودة لمسك الحدود".

واكد العلاق ان "مجلس الوزراء شدد ايضا على عدم السماح لاي قوة باستخدام الاراضي العراقية ... وان العراق يراعي الجانب الانساني من خلال توفير احتياجات اللاجئين السوريين وان المؤشرات المتوفرة للعراق تؤكد بان الضربة المرتقبة على سورية ستكون محدودة الاهداف ولا تؤدي الى تغير في الوضع السوري او انهيار النظام بل سيتم توجيه ضربات محددة لاهداف لاضعاف نظام بشار الاسد الى الدرجة التي لا يستطيع بموجبها استخدام اي اسلحة فتاكة او غيرها ووسيلة للضغط والجلوس في مفاوضات وتحديد الخطة او الطريق للمستقبل القريب لسورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:40 ص

      ولد الديره

      كفو هدا العشم فيكم يااهل لعراق هني لعروبه الاصيله

اقرأ ايضاً