العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

بطولة السعودية: الفتح يريد بدء مسلسل الانتصارات

يتطلع الفتح حامل اللقب إلى استعادة توازنه وتحقيق فوزه الأول عندما يستضيف النهضة الوافد الجديد في الاحساء غدا الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

الفتح فقد نقطتين أمام التعاون في المرحلة الاولى ويريد بدء مسلسل الانتصارات كما فعل في الموسم الماضي.

جاءت بداية الفتح غير متوقعة عندما فقد نقطتين في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه ولذلك يأمل في تدارك الوضع والعودة بقوة للمنافسة على المراكز المتقدمة خصوصا وأنه يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية.

ومن المتوقع أن يلجأ مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال إلى الأسلوب الهجومي منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يرفع من معنويات لاعبيه ويدفعهم لإضافة المزيد من الأهداف.

يبرز في الفريق مشعل السعيد وبدر النخلي ومحمد نامي وحمدان الحمدان وربيع سفياني وحسين المقهوي، إلى جانب المهاجم الهداف الكونغولي دوريس سالومو والبرازيلي إلتون جوزيه.

أما النهضة فكانت بدايته جيدة حيث حقق أولى نقاطه بعد تعادله مع ضيفه الشعلة ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية ايضا امام الفتح.

وسيركز مدرب النهضة الروماني ايلي بلاتشي على الجانب الدفاعي للحد من الاندفاع المتوقع للفتح والاعتماد على الهجمات المرتدة، ويبرز في صفوف فريقه تيسير النتيف وعبد الحليم العمودي وزكريا الهداف والتونسي أمين عباس والمالي أداما تراوري والبرازيلي رينان دا سيلفا والمهاجم البحريني إسماعيل عبد اللطيف.

وتتجه الانظار الى المواجهة المرتقبة في الدمام والتي تجمع الاتفاق والهلال حيث يتطلع كل منهما إلى تحقيق الفوز رغم تباين الطموح بينهما.

الاتفاق يأمل في تدارك وضعه بعد تعثره في الجولة الأولى، بينما يسعى الهلال إلى تحقيق فوزه الثاني والبقاء في الصدارة، ورغم الأفضلية الفنية التي يتمتع بها الهلال إلا أن المواجهة ستكون في غاية الصعوبة سيما في ظل الرغبة المشتركة في حصد النقاط الثلاث.

بداية الاتفاق هذا الموسم كانت دون المستوى حيث خسر في مباراته الافتتاحية امام الرائد ويتطلع لمسح آثار تلك الخسارة وتحقيق فوزه الأول في المسابقة رغم صعوبة المنافس الذي يعتبر في أوج عطائه في ظل تكامل صفوفه.

وسيركز مدرب الاتفاق الألماني بوكير على الجانب الدفاعي وترتيب صفوفه بوضع التشكيلة والخطة المناسبتين ومحاولة الاستفادة من الفرص المتاحة معولا على محمد شريفي واحمد عكاش وجمعان الجمعان وحمد الحمد وسلطان البرقان وعلي الزقعان وتوفيق بو حيمد والسنغالي بابا ويغو والأردني ياسين البخيت.

أما الهلال فقد حقق فوزا مستحقا في الجولة الأولى على حساب العروبة ويبحث غدا عن الفوز الثاني الذي سيبقيه ضمن ركب المتصدرين رغم إدراك مدربه الدولي السابق سامي الجابر صعوبة المهمة.

ومن المتوقع أن يدخل الفريق المباراة بنفس العناصر التي شاركت في المرحلة الاولى مع تغيير طريقة اللعب حيث يعول على عبدالله الزوري ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني ومحمد الشلهوب والمغربي عادل هرماش والبرازيلي نيفيز الإكوادوري كاستيو.

وفي المباريات الاخرى، يلعب غدا ايضا التعاون مع الفيصلي ونجران مع الرائد، وتستكمل المرحلة السبت فيلتقي الشعلة مع الشباب والعروبة مع الاتحاد والاهلي مع النصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً