العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

بطولة اسبانيا: مواجهات نارية بين فرق الصدارة

تشهد المرحلة الثالثة من بطولة اسبانيا لكرة القدم المقررة في نهاية الاسبوع مواجهات ضارية بين فرق الصدارة.

ويحل برشلونة المتوج امس الاربعاء في الكأس السوبر المحلية على حساب اتلتيكو مدريد على فالنسيا القوي.

وحقق برشلونة حامل اللقب فوزين حتى الان، والاول بنتيجة ساحقة على ليفانتي 7-صفر، فيما استهل فالنسيا مشواره بفوز على ملقة قبل سقوطه امام اسبانيول.

واشرك مدرب برشلونة الجديد الارجنتيني خيراردو مارتينو لاول مرة في تشكيلته الاساسية الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار القادم من سانتوس في مباراة اتلتيكو الاربعاء، لكنهما لم يتناغما سويا ما قد يعزز في المستقبل فرضية عدم تأقلم نجمين كبيرين في تشكيلة واحدة.

واهدى مارتينو لقب الكأس السوبر الى المدرب السابق تيتو فيلانوفا المبتعد عن الفريق لتعثر وضعه الصحي بعد اصابته بمرض سرطاني.

وتملك خمسة اندية 6 نقاط من مباراتين، بينها ريال مدريد الوصيف الذي يستقبل اتلتيك بلباو الاحد ايضا على ملعبه "سانتياغو برنابيو".

وحقق فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي فوزين صعبين على ريال بيتيس 2-1 وغرناطة 1-صفر، فيما تغلب بلباو على بلد الوليد 2-1 واوساسونا 2-صفر.

ولا يزال ريال ينتظر قدوم الويلزي غاريث بايل جناح توتنهام الانكليزي مقابل صفقة قياسية قد تناهز 100 مليون يورو.

واستبعد لاعب وسط الفريق الملكي الالماني مسعود اوزيل انتقاله الى مانشستر يونايتد او ارسنال الانكليزيين، على رغم العلاقة الفاترة التي اظهرها مع مدربه انشيلوتي لدى استبداله في المباراة الاخيرة.

ويبدو ان انشيلوتي سيعتمد مجددا على الحارس دييغو لوبيز، على غرار سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو، ليتعقد اكثر فاكثر مستقبل الحارس الدولي ايكر كاسياس.

وفي مباراة ثالثة قوية، يحل اتلتيكو مدريد على ريال سوسييداد المنتشي من تأهله للمرة الثانية في تاريخه الى دوري ابطال اوروبا على حساب ليون الفرنسي.

اتلتيكو حقق فوزين ايضا على حساب اشبيلية 3-1 ورايو فايكانو 5-صفر، فيما فاز سوسييداد على خيتافي 2-صفر قبل ان يسقط في فخ التعادل على ارض التشي الصاعد 1-1.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة رايو فايكانو مع ليفانتي، والميريا مع التشي، والسبت سلتا فيغو مع غرناطة، وبلد الوليد مع خيتافي، واوساسونا مع فياريال، والاحد اسبانيول مع ريال بيتيس، واشبيلية مع ملقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً