العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

اتحاد نقابات العمّال العرب يدين التهديدات الغربية بضرب سوريا

أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمّال العرب، التهديدات الأميركية والغربية ضد سوريا، محذِّراً من خطورة تلك التهديدات على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال الاتحاد، في بيان أصدره اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب 2013)، إن "التهديدات الغربية ستعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط خدمة لأمن الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، ودعماً للمجموعات الإرهابية التكفيرية التي جاءت من كل حدب وصوب لتعمل على هدم الدولة السورية من خلال تدمير بناها التحتية ومحاربة جيشها وقوى الأمن فيها".

واعتبر أن تلك التهديدات التي وصفها بـ"الشرسة" ضد بلد عربي تمثل "تدخلاً سافراً وعدواناً فاضحاً من قبل دول اتسمت سياساتها بالاستكبار والعنجهية في شأن بلد عربي مستقل وعضو في الأمم المتحدة، وتخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية ولا تحترم القواعد العامة في العلاقات الدولية".

ودعا الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب المنظمات النقابية العربية والإقليمية والدولية كافة وجميع منظمات المجتمع المدني وكل القوى السياسية الرافضة لسياسة التطاول على أمن الشعوب واستقرارها والرافضة لاستخدام العنف كوسيلة لحل المشاكل في العلاقات الدولية، أن" تسرِّع من تحركها وتعزز من حضورها، وأن ترفع صوتها لمنع تنفيذ هذا العدوان المبيت ضد الشعب العربي في سوريا".

كما حثَّ الأطراف السورية على الجلوس إلى طاولة الحوار، وإيجاد الحلول الناجعة "لأجل إيقاف العنف ومقاومة الإرهاب وإرساء قواعد الدولة المدنية الديمقراطية السورية الجديدة التي تستوعب كافة مكونات شعبها وتحقيق الأمن والاستقرار للبلد والحفاظ على وحدته الوطنية أرضاً وشعباً".

وتسود مصر ومنطقة الشرق الأوسط حالة ترقُّب من إمكانية توجيه ضربة عسكرية الى سوريا على خلفية اتهامات غربية للنظام السوري باستخدام غازات كيماوية سامة تسببت بمقتل حوالي 1300 شخصاً في ريف دمشق والغوطة الشرقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:02 ص

      اتحاد نقابات العمال

      اين ادانة اتحاد العمال من المجزرة التى ارتكبها النظام بشار فى شعب السورى الان شعب السورى يريد معاقبة هذا المجرم على افعاله او هل يريد اتحاد نقابات مكافئة هذا المجرم كى يواصل ابادة الشعب بالكيماوى حان الوقت لايقافه بكل الوسائل حتى لو لزم الامر بقصف منشئاته العسكرية وفرض حضر الجوى عليه هذا اقل ما يكمن فعله لانقاذ الشعب من بطشه هذا النظام ...

    • زائر 1 | 6:54 ص

      ولد الديره

      كفو ،تحيه للعروبه والعار للمتصهينيين الذين يباركون قصف دمشق الامجاد

اقرأ ايضاً