العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

حميدان يلتقي رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر

التقى وزير العمل جميل محمد علي حميدان بمجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر برئاسة زكريا الكاظم، وذلك اليوم الخميس (29 أغسطس / آب 2013) بمكتبه بالوزارة.

وقد قدم الكاظم شكره لوزير العمل على جهوده المستمرة في الارتقاء بسوق العمل في مملكة البحرين، واهتمامه بكافة شرائح المجتمع، وخصوصاً مرضى السكلر، مشيراً في هذا السياق إلى القرار الوزاري رقم (24) لسنة 2013 الذي أصدره مؤخراً ويتعلق بتخفيض الحد الأقصى لساعات العمل بالنسبة لبعض فئات العمال، وفي مقدمتهم مرضى السكلر، معتبراً القرار لفتة إنسانية تعكس الشراكة الحقيقية بين الجهاز التنفيذي وممثلي المجتمع المدني في مملكة البحرين للارتقاء بالخدمات المقدمة لمرض السكلر تحديداً في مختلف المواقع الإنتاجية في سوق العمل.

وخلال اللقاء أشاد حميدان بالجهود الإنسانية التي تقوم بها جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر من خلال متابعتها ورعايتها لمرضى فقر الدم المنجلي الحاد (السكلر)، منوهاً بدور وعطاء أعضاء الجمعية وسعيهم المستمر عبر التنسيق مع وزارة العمل لتدريب وتوظيف المرضى من الشريحة المذكورة وتذليل كافة الصعوبات التي تحد من إدماجهم في منشآت القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في هذا الجانب من خلال إصدارها مجموعة من التشريعات وتقديمها الحوافز لأصحاب العمل، إيماناً بقدرة هذه الشريحة على العمل بجد وإخلاص في مختلف مواقع الإنتاج متى ما توفرت الظروف وبيئة العمل المناسبة لهم.

وأضاف وزير العمل أن انجازاتنا الحقيقية التي نعتز بها تتمثل في رضا المواطنين والمراجعين عن أداء عمل الوزارة، ومواجهة التحديات في مجالي التدريب والتوظيف، وخلق بيئة عمل صحية وآمنة، متطلعاً لمزيد من التعاون مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر لتحقيق الأهداف النبيلة للجمعية، معرباً عن استعداد الوزارة لدعم تلك الأهداف الخيرية والغايات النبيلة بما يخدم أعضاء الجمعية وغيرهم على حدا سواء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:58 ص

      مسكلرة أعاني بالقطاع الخاص 10 ساعات عمل يومياً مع ساعه استراحة

      قرار فاشل ... بما معناه ان الشركات الآن سوف تضيق على مريض السكلر وتخليه يفنش او تنهي عقده بمجرد انتهاء العقد .. لان تقليل الساعات يضر بمصلحة الشركة .. ولو كنت الوزارة مقترحة بدعم موظفين السكلر لكان اأفضل... الحين بعد هالقانون اول سؤال بيسألونه الموظف في مقابلة التوظيف انت مريض سكلر او لا؟؟
      اذا ايي فمش بوك يا سكلوور والله يرحمنا

    • زائر 2 | 8:00 ص

      أين التعميمات على الشركات والوزارات

      سمعنا عن القرار مرتين في جريدة الوسط بتاريخ 22 - 6 - 2013 وتاريخ 21 - 7 - 2013 لكن تطبيقه صعب في الشركات
      اما في الحكومه هل عممت وزارة العمل هالقرار على الوزارات ؟ ومتى سوف ترسل تعميمات للوزارات بهذا الشأن ؟

    • زائر 1 | 7:06 ص

      قرار 24 لسنة 2013

      أول مره نسمع بهالقرار و هل جميع الشركات تعمل فيه ؟

اقرأ ايضاً