العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

مظاهرات خارج مقر رئيس الوزراء البريطاني احتجاجا على التدخل في سوريا

احتشد متظاهرون خارج مقر رئيس الوزراء البريطاني في داونينج ستريت يوم أمس الأربعاء (28 أغسطس/ آب 2013) احتجاجا على تدخل عسكري بريطاني محتمل في سوريا بعد أن دعا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون البرلمان للانعقاد لبحث كيفية الرد على مزاعم عن استخدام النظام السوري لاسلحة كيماوية.

وتأهبت بريطانيا وحلفاؤها يوم الثلاثاء (27 اغسطس) لضربة عسكرية محتملة على سوريا قالت هذه الدول انها يمكن أن توجه خلال أيام لتمثل أكبر تدخل للقوى الغربية في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ عامين ونصف العام.

لكن بريطانيا غيرت موقفها أمس الأربعاء قائلة إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يجب أن يطلع على نتائج عمل المفتشين الدوليين عن الأسلحة الكيماوية قبل ان ترد عسكريا وان البرلمان يتعين ان يصوت على الأمر مرتين.

وكانت بريطانيا قد احجمت في وقت سابق عن القول بانها ستنتظر تقرير الأمم المتحدة قبل شن عمل عسكري واقترحت ان يصوت البرلمان البريطاني مرة واحدة على عمل عسكري اليوم الخميس.

ويقول حزب العمال إنه يعتزم معارضة العمل العسكري بدون أن يقدم تقرير مفتشي الأمم المتحدة دليلا قاطعا على أن النظام السوري هو الذي نفذ الهجوم.

وقالت دايان ابوت عضو البرلمان عن حزب العمال للحشد "واهم من يتصور انه في اليوم التالي لقصف سوريا سيصحو الأسد من نومه ليقول سأوقف هذه الاعمال الوحشية ضد شعبي."

وقال المحتجون إن التدخل البريطاني في سوريا لن يسهم في حل الأزمة.

وقالت جيهان التي تعيش اسرتها في سوريا "سيزيدون الأمر سوءا. سيدمرونها وسيجعلونها مثل العراق ونحن لا نريد ان يحدث ذلك هناك. لا نريد لسوريا أن تكون مثل العراق. إنهم لا يحاولون المساعدة انهم يريدون شيئا آخر. الكل يعرف ذلك. انهم لا يسعون لمساعدة الناس."

وأضافت "انا هنا اليوم لاني لا أريد أن أرى بريطانيا تدخل في حرب أخرى في الشرق الأوسط أعتقد ان ستكون لها عواقب وخيمة على المنطقة. ستكون مثل سكب الزيت على النار."

وقال ائتلاف "أوقفوا الحرب" في بيان انه يعارض استخدام السلاح الكيماوي لكن ذلك يجب الا يستخدم كذريعة لتزداد حرب أهلية دموية بالفعل سوءا. ودعا الائتلاف إلى مسيرة إلى ميدان الطرف الأغر بوسط لندن يوم السبت (31 أغسطس).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:04 ص

      ولد الديره

      في عقر بريطانيا يرفضون التدخل ،فكرو ايها الحمقئ سترون مالا يحمد عقباه ستنقلب الطاوله وستقول اهلا يالشرق الاوسط الجديد

    • زائر 2 زائر 1 | 8:11 ص

      مؤيدين بشار

      هل خرج شعب البريطانى باكمله رافضا ضرب سوريا الذين خرجو احتجاجا هم من ازلام بشار لا يهم لو بشار ابادة شعب السورى باكمله لانهم عايشين فى بريطانيا لا يحسون مآسى الذين عايشين فى سوريا و المجازر التى تحدث بهم

اقرأ ايضاً