العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

الجلاهمة: فتح قنوات للتواصل المباشر بين جمعية "رعاية السكلر" ورؤساء المراكز الصحية

اتفقت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مريم الجلاهمة، خلال اجتماعها اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب 2013)، بوزارة الصحة، مع رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، وعدد من أعضاء الجمعية، بحضور المسئولين المعنيين برعاية مرضى السكلر بالرعاية الصحية الأولية، على فتح قنوات للتواصل المباشر بين الجمعية ورؤساء المراكز الصحية من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمرضى وذويهم.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام بمرضى فقر الدم المنجلي "السكلر" والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة بشكل عام والخدمات التي تقدمها الرعاية الصحية الأولية في المراكز الصحية بشكل خاص، وسبل تطوير هذه الخدمات والتعاون بين الوزارة وجمعية السكلر البحرينية سعياً نحو تقديم خدمات صحية أفضل لمرضى السكلر.

ورحبت الجلاهمة، في بداية الاجتماع، بأعضاء الجمعية وشكرتهم على تلبية الدعوة لعقد الاجتماع، موضحة أن المسئولين في الرعاية الأولية حريصون على تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء وكذلك وزير الصحة بالتعاون والعمل البناء المشترك بين وزارة الصحة والجمعية لما يصب في مصلحة المرضى.

وركّزت الجلاهمة على أهمية التواصل والتعاون بين وزارة الصحة وجمعية السكلر للتنسيق وتذليل الصعوبات والمعوقات بما يصب في مصلحة المرضى، وذلك من خلال عقد اجتماعات شهرية بين الجمعية والقيادات في الوزارة، كما ركزت على تقديم خدمات متطورة ومتخصصة تغطي كل المتطلبات التي يحتاجها مريض السكلر في المراكز الصحية، مشيرةً إلى افتتاح عيادات لعلاج فقر الدم المنجلي في المراكز الصحية تقدم خدمات وقائية وعلاجية مع وجود جدول لتطعيمات اللازمة، وتوافر الأدوية والاحتياجات الخاصة بمرضى السكلر في المراكز الصحية.

وأكدت الجلاهمة، خلال الاجتماع، أهمية توعية المرضى وتثقيفهم، لافتة إلى اهتمام المسئولين وجميع العاملين في الوزارة بتوفير وتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة.

من جهته، قال رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم إن لقاء الجمعية بالوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة، اتسم بالإيجابية، حيث لمسنا عمق الاهتمام بما يخص مرضى السكلر ووضعهم الصحي. وأضاف "لم يكن لقاؤنا تشاورياً فقط بل كنا شركاء في وضع الكثير من البرامج لرفع مستوى الوعي لدى المرضى والعاملين في الجهاز الصحي". مركزاً على أهمية تعميق وبناء الثقة بين المرضى والأطباء في وزارة الصحة والبدء بقيام الجمعية بزيارة إلى عيادات السكلر في المراكز الصحية بهدف التواصل مع المسئولين والمعنيين بمرضى السكلر والتنسيق والتعاون معهم.

وفي ختام اللقاء، تقدمت جمعية السكلر البحرينية بالشكر إلى الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة والمسئولين في الوزارة على الاهتمام بمرضى السكلر ومتابعة أمورهم وحالاتهم المرضية وحل المعوقات والمشاكل التي تواجههم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:27 ص

      صدق د. مريم الجلاهمة انسانة بمعني الكلمة تحترم جميع الامراض وخاصة مرضي السكلر المحرومين من العلاج ومحرومين من الكلمة الطيبة من الاطباء وخاصة مركز الكويت ...

    • زائر 1 | 12:24 ص

      شكرا لكل من ساهم في هاذا اللقاء المتميز واتمني بأذن الله تفعيل دور المراكز اي يحترمون انسان مصاب السكلر ... بدون الاهانات المستمرة لمرضي السكلر

اقرأ ايضاً