العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

فرنسا تستدعي المتألق جينياك قبل مباراتين في تصفيات كأس العالم

باريس – (خدمة رويترز الرياضية العربية) 

تحديث: 12 مايو 2017

استدعى ديدييه ديشان مدرب فرنسا المهاجم المتألق اندريه بيير جينياك في تشكيلة مكونة من 25 لاعبا اليوم الخميس(29 أغسطس / آب 2013) استعدادا لمواجهة جورجيا وروسيا البيضاء في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014.

ولم ينضم جينياك الذي أحرز ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات ليساعد اولمبيك مرسيليا على بداية مثالية للموسم لتشكيلة فرنسا منذ نهائيات كأس العالم 2010.

واستعاد جينياك (27 عاما) الذي خاض 16 مباراة مع فرنسا تألقه في الموسم الماضي وأحرز 13 هدفا في الدوري بعدما أمضى موسمين محبطين تحت قيادة ديشان.

وقال ديشان للصحفيين "وجهة نظري هو استدعاء اللاعبين القادرين على تقديم إضافة للمنتخب. كانت علاقتنا متوترة في مرسيليا لكن بعد ذلك كنت مضطرا لإشراكه ومر الوقت على ذلك. لقد تحدثنا في هذا الشأن ولا توجد هناك أي مشاكل في هذا الصدد."

ورغم أن فرنسا اعتادت اللعب بمهاجم واحد فإن جينياك قد يشارك في احدى المباراتين رغم المنافسة القوية مع كريم بنزيمة واوليفييه جيرو.

ولم تحرز فرنسا أي هدف في آخر أربع مباريات وأخفق بنزيمة في تسجيل أي هدف لبلاده منذ هز شباك استونيا في مباراة ودية قبل بطولة اوروبا 2012. وقال ديشان "بالنظر إلى مستوى (جينياك) مع ناديه وحاجتنا إلى ذلك فإنه قد يشارك مع الفريق."

وعاد بول بوجبا وبلاز ماتويدي لتشكيلة فرنسا رغم إيقافهما عن مباراة جورجيا في السادس من سبتمبر ايلول.

وستلعب فرنسا مع روسيا البيضاء بعدها بأربعة أيام قبل أن تستضيف فنلندا الشهر التالي.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في مجموعتها بالتصفيات متأخرة بنقطة واحدة عن اسبانيا المتصدرة وتبدو في طريقها نحو التأهل للملحق الاوروبي في ظل تقدمها بفارق أربع نقاط على فنلندا صاحبة المركز الثالث.

وجاءت تشكيلة منتخب فرنسا على النحو التالي.. حراس مرمى.. ميكائيل لاندرو (باستيا) هوجو لوريس (توتنهام هوتسبير الانجليزي) ستيف مانداندا (اولمبيك مرسيليا). مدافعون.. ايريك ابيدال (موناكو) جايل كليشي (مانشستر سيتي الانجليزي) ماتيو ديبوشي (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) باتريس ايفرا (مانشستر يونايتد) لوران كوسيلني وبكاري سانيا (ارسنال الانجليزي) الياكيم مانجالا (بورتو البرتغالي) عادل رامي (بلنسية الاسباني).

لاعبو وسط.. ايتيين كابوي (توتنهام هوتسبير الانجليزي) كليمو جرينيه (اولمبيك ليون) جوشوا جيلافوجي (سانت ايتيين) جيفري كوندوجبيا (اشبيلية الاسباني) بلاز ماتويدي (باريس سان جيرمان) بول بوجيا (يوفنتوس الايطالي) موسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد الانجليزي). مهاجمون.. كريم بنزيمة (ريال مدريد الاسباني) اندريه بيير جينياك وديميتري باييه وماتيو فالوبينا (اولمبيك مرسيليا) اوليفييه جيرو (ارسنال الانجليزي) سمير نصري (مانشستر سيتي الانجليزي) فرانك ريبري (بايرن ميونيخ الالماني).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً