العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

انصار الرئيس المصري المعزول يتظاهرون الجمعة ورفع درجة الاستنفار الامني

اكد الائتلاف الرئيسي الموالي للاسلاميين في مصر نيته مواصلة التظاهر ضد السلطة المؤقتة، داعيا الى مسيرات جديدة غدا الجمعة ف يمختلف انحاء البلاد، في خطوة استبقتها الاجهزة الامنية بالتاكيد على انها ستتصدى بالذخيرة الحية لاي اعتداء.

وقال صلاح الجمعة العضو في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مؤتمر صحافي في القاهرة اليوم الخميس "نرحب بمبادرات التهدئة، ولكن سنواصل الاعتصامات السلمية".

وكان التحالف دعا في وقت سابق الى تظاهرات حاشدة في مدن متفرقة غدا الجمعة في اطار ما سمي باسبوع "الشعب يقود ثورته"، والى "تصعيد حدة العصيان المدني"، بعد نحو شهرين على عزل للجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو.

وتشهد التظاهرات المؤيدة للاسلاميين في مصر تراجعا كبيرا في اعداد المشاركين فيها، منذ بدء حملة الاعتقالات في حق قيادات واعضاء الجماعة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 اب/اغسطس.

وقتل في اعمال عنف متفرقة في مصر منذ فض الاعتصامين نحو الف شخص، غالبيتهم سقطوا خلال فض اعتصام رابعة العدوية.

وفي هذا السياق، اعلنت مصادر امنية رفيعة المستوى في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس عن "بدء حالة الاستنفار الامني في الوزارة استعدادا لتظاهرات الجمعة".

واشارت المصادر الى ان "الخطة تتضمن تكثيف الاجراءات الامنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية من خلال التنسيق مع القوات المسلحة"، اضافة الى "تأمين كافة الاقسام السجون (...) على مستوى الجمهورية".

وقد اكدت مصادر في مديرية امن القاهرة انه "جرى رفع درجات الاستعداد الامني إلى الحالة القصوى داخل جميع قطاعات المديرية استعدادا للتظاهرات وللحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة اعمال العنف واثارة الشغب بجميع اشكالها".

كما اعلنت الشرطة في بيان تلاه متحدث باسمها على التلفزيون الرسمي ان قوات الامن "جاهزة للتصدي بكل حزم وقوة وبالذخيرة الحية" لاي محاولة لاثارة الفوضى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً