العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

مسؤول عسكري روسي يقول إن مستوى كفاءة القوات الخاصة السورية مرتفع

قال قائد قوات الإنزال الجوي الروسية فلاديمير شامانوف، اليوم الخميس (29 أغسطس / آب 2013) ، إن ضرب سوريا سيؤدي إلى ظهور نقطة ساخنة جديدة في العالم، معرباً عن اعتقاده بأن مستوى كفاءة القوات الخاصة السورية مرتفع.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن شامانوف قوله على هامش فعاليات معرض ماكس - 2013 الدولي للطيران في ضواحي موسكو، أعتقده أن مستوى كفاءة القوات الخاصة السورية مرتفع، وقال نظراً لأنهم يواجهون عناصر القوات الخاصة من أكثر من 20 دولة، يمكن القول إن كفاءتهم عالية.

ولفت الى أن ضرب سوريا سيؤدي إلى ظهور نقطة ساخنة جديدة على خريطة العالم مثل العراق أو أفغانستان.

وأضاف هناك العراق، وهناك أفغانستان التي ستزيد مشاكلها خطورة.. إن ليبيا مدمَّرة، وسوريا في وضع يائس. لقد حان الوقت للكف عن ذلك. وأشار إلى صعوبة التنبؤ بما سيحدث في سوريا، مضيفاً لكني كرجل عسكري أفهم إلام يتجه الأمر هناك، معرباً عن أمله في أن المجتمع الدولي سيتمكن من حل الأزمة في سوريا بطريقة سلمية.

وقال مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية، اليوم، إن بلاده سترسل سفينتين حربيتين إلى شرق المتوسط لتعزيز وجودها البحري بسبب الأوضاع الحالية في المنطقة، في إشارة منه إلى الأزمة السورية، فيما أكد مسؤول في البحرية الروسية أن تبديل السفن يتم وفقاً لخطة دورية لا صلة لها بتفاقم الوضع السوري.

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي تلوح في الأفق ضربة عسكرية أميركية على سوريا، على خلفية اتهام دمشق باستخدام السلاح الكيميائي في الغوطة الشرقية بريف دمشق الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل المئات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:20 م

      ولد الديره

      السوريين تره كلهم معنوياتهم عال العال تبياكلو بوضه شاميه وعم يتفتلو بااسواق دمشق وازيدكم من الشعر بيت الحلفاء من دول الممانعه معنويات عال العال وسيفاجئون العالم اجمع وسيجعلون سوريا فيتنام اخرئ ع الامريكان ،اكبر هزيمه تاريخيه سيشهدها التاريخ للغرب ف سوريا اشهدو ع كلامي ياناس والايام بيناتنا

اقرأ ايضاً