العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

مقتل ستة عناصر من القوات النظامية في تفجير سيارة في ريف دمشق

قتل ستة عناصر من القوات النظامية الخميس (29 أغسطس / آب 2013) في تفجير سيارة مفخخة في ريف دمشق تلته اشتباكات، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل عشرة اشخاص في قصف من قوات النظام على مدينة اريحا، بينما انفجرت سيارتان مفخختان في الرقة في شمال سوريا استهدفتا مواقع لمقاتلين جهاديين.

وقال المرصد في بيان "انفجرت سيارة مفخخة فجر اليوم في احد حواجز القوات النظامية عند مدينة النبك (شمال شرق دمشق) على طريق حمص- دمشق الدولي الذي اغلق امام حركة المرور.

وتلت الانفجار اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في المنطقة وسط قصف من القوات النظامية على مناطق في النبك".

واشار الى مقتل تسعة عناصر من القوات النظامية واصابة اكثر من ثمانية بجروح.

ووقعت اشتباكات عنيفة اليوم بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين قرب بلدة بيت سحم جنوب شرق العاصمة القريبة من مطار دمشق الدولي تخللها قصف من مقاتلي المعارضة على حواجز لقوات النظام، واخرى في محيط معضمية الشام جنوب غرب العاصمة، بحسب المرصد وناشطين.

وذكرت الهيئة العامة للثورة ان "الجيش الحر تصدى لمحاولة قوات النظام اقتحام حي جوبر" في شرق دمشق.

واشار المرصد الى قصف استهدف حي برزة في شمال العاصمة بعد الظهر.

في ادلب، ذكر المرصد السوري ان مناطق في مدينة اريحا تعرضت بعد منتصف الليل "لقصف من القوات النظامية ما ادى الى استشهاد عشرة مواطنين هم طفلان وست سيدات ورجلان".

واشار الى "نزوح الاهالي عن المدينة" والى اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية.

وتقع اريحا على طريق حلب اللاذقية. وتعتبر اللاذقية (غرب) مركز ثقل للقوات النظامية وقد شهدت في الاسابيع الاخيرة عمليات عسكرية واسعة تخللتها سيطرة مقاتلي المعارضة على بعض القرى في ريف المحافظة ثم خسارتها تحت وطأة ضربات قوات النظام.

في مدينة الرقة (شمال)، انفجرت سيارة مفخخة فجر الخميس خلف مبنى امن الدولة، بحسب المرصد، واقتصرت اضرارها على الماديات. وبعد وقت قصير، انفجرت سيارة مفخخة ثانية في حي الاماسي في المدينة.

واوضح المرصد ان الانفجارين استهدفا مقار للدولة الاسلامية في العراق والشام ولقي ثلاثة مقاتلين من الدولة الاسلامية مصرعهم واصيب عدد آخر بجروح بعضهم في حالة خطرة. وكانت حصيلة اولية اشارت الى مقتل ستة اشخاص.

من جهة ثانية، "فجر رجل يعتقد انه من الدولة الاسلامية في العراق والشام"، بحسب المرصد، "نفسه بسيارة مفخخة على حاجز لوحدات حماية الشعب الكردي عند قرية حطين على طريق الحسكة - عامودا" في شمال شرق البلاد، ما تسبب بمقتل مقاتل كردي وإصابة أربعة آخرين بجروح خطرة.

وشهدت الاسابيع الاخيرة مواجهات متكررة بين مقاتلين اكراد وآخرين جهاديين.

ونفذ الطيران الحربي السوري الخميس غارات عدة على مناطق في محافظتي درعا (جنوب) وحمص (وسط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً