العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

تحالف أوقفوا الحرب" ينظّم تظاهرة وطنية في لندن للاحتجاج على مهاجمة سوريا

ينظم تحالف أوقفوا الحرب في بريطانيا تظاهرة وطنية وسط لندن يوم السبت المقبل، للاحتجاج على خطط وضعتها دول غربية لمهاجمة سوريا رداً على الهجوم المزعوم بالأسلحة الكيميائية في ريف دمشق الأسبوع الماضي.

وقال التحالف اليوم الخميس (29 أغسطس / آب 2013) إن بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة تستعد لمهاجمة سوريا رغم تحذير قادة عسكريين سابقين من أن مثل هذا الهجوم يمكن أن تكون له عواقب كارثية لا حصر لها، ويخاطر بايقاع خسائر رهيبة بالأرواح، ويزيد سعير الحرب الأهلية اليائسة في سوريا، ويزيد من مخاطر جر قوى إقليمية أخرى إلى هذا النزاع.

وأضاف يبدو أن الحكومات الغربية اتخذت بالفعل قرار الهجوم حتى قبل أن يرفع مفتشو الأمم المتحدة في سوريا تقريرهم إلى المنظمة الدولية حول نتائج التحقيقات التي اجروها بشأن الهجوم المزعوم بالأسلحة الكيميائية في ريف دمشق، مما يؤكد أن حقيقة التدخل هو بعيد عن كونه إنسانياً وجزء من مشروع أوسع لتغيير النظام.

وأشار تحالف أوقفوا الحرب إلى أن السياسيين البريطانيين يظهر وكأنهم لم يتعلموا شيئاً من الكوارث في أفغانستان والعراق، وأن معظم الناس في بريطانيا يعارضون أي هجوم على سوريا.

وكان التحالف نظّم مساء أمس تظاهرة طارئة أمام مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (10 داوننغ ستريت)، للاحتجاج على مهاجمة سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً