العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

بطولة العراق: اتحاد اللعبة يحذر من التلاعب بالنتائج

حذر الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب 2013) الاندية المشاركة في الدوري المحلي من مغبة التلاعب بنتائج مباريات المرحلتين الاخيرتين، مهددا بانزال اقصى العقوبات بمن يفسد سمعة الكرة العراقية.

واوضح الاتحاد العراقي في بيان بان "عقوبات رادعة وقاسية ستتخذ بحق المتلاعبين بالنتائج من لاعبين وأندية، تتضمن انزال هذه الاندية درجة أدنى وفرض اجراءات انضباطية أخرى تصل حد شطب القيد للحفاظ على صورة كرة القدم العراقية".
وتأتي تهديدات الاتحاد المحلي عشية المرحلة قبل الاخيرة المقررة السبت بعد ان ابدت بعض الفرق عن رغبتها بالانسحاب ومطالبة فرق اخرى بتغيير مكان مبارياتها مهددة بعدم الحضور على الرغم من عدم تاثرها باية نتيجة محتملة، مما فسر بان موقفها جاء كدعم لفرق اخرى تسعى للبقاء .
واضاف البيان ان "الاتحاد العراقي لكرة القدم على بينة من كل الظروف المحيطة بالمسابقة وليس بخاف عنه ما قد يساور البعض من محاولات بعيدة عن الروح الرياضية لم تألفها ملاعبنا من قبل ولن يدخر جهداً في سبيل الحفاظ على مصالح الفرق المشاركة والتي بمجموعها تمثل مصالح عامة".
واشار "تم اتخاذ جميع الاحتياطات التي تضمن الحفاظ على مصالح الجميع".
وكان الاتحاد العراقي دخل في مواجهة مع الفرق الكبيرة التي تتمتع بجماهيرية واسعة خصوصا اندية العاصمة بعدما قرر نقل مبارياتها في المراحل الثلاث الاخيرة الى ملعب الشعب بدلا من ملاعبها لعدم تمتعها بمواصفات تحميها من اية احداث سلبية اثناء المباريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً