العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

رئيس أركان الجيش المصري يتفقد الوضع الأمني في سيناء قبل مظاهرات الجمعة

قام اللواء صدقى صبحى رئيس أركان الجيش المصري يرافقه اللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى بتفقد الأوضاع الأمنية في محافظة شمال سيناء وكذلك القوات الموجودة هناك.

كما قام القائدان بزيارات ميدانية إلى عدة كمائن ومقارات أمنية، قبل تظاهرات غد الجمعة التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسى.

وعقد الاثنان اجتماعا اليوم الخميس (29 أغسطس / آب 2013) مع قادة الأجهزة الأمنية بحضور جميع قادة الأجهزة السيادية والأمنية والشرطية، بمقر الكتيبة رقم 101 بالعريش وسط إجراءات امن مشددة وتحليق مكثف من طائرات الاباتشى.

وقد صرح مصدر أمنى مسؤول أنه تم الاتفاق على جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سيناء غدا خلال التظاهرات وكذلك الخطط التي سيتم التعامل بها فى مواجهة العناصر المطلوبة من الجماعات المسلحة هناك، والاستماع إلى أحدث جهود الجيش المصري في هدم الأنفاق على الشريط الحدودي مع غزة.

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المعارض لعزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي دعا أمس الأربعاء إلى التظاهر غدا الجمعة.

كما دعا التحالف إلى "تفعيل خطة العصيان المدني السلمي ابتداء من يوم 30 آب/أغسطس".

ويضم التحالف عددا من الأحزاب والتيارات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً