العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

حامل اللقب الاتفاق يبدأ الموسم بالفوز على الدير والشباب بسهولة يتجاوز التضامن

فيما فاز الاتحاد على أم الحصم في ختام أولى جولات ناشئي اليد

دشن حامل اللقب الاتفاق موسمه في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الناشئين تحت 18 عاما بالفوز على الدير بنتيجة 32-23 مواصلا تقدمه الذي فرضه الشوط الأول والذي انتهى لصالحه بنتيجة 17-11، كما حقق الشباب فوزا سهلا على التضامن بنتيجة 40-21، وتغلب الاتحاد على أم الحصم بنتيجة 28-21، وأقيمت المباريات الثلاث على صالة اتحاد اليد بأم الحصم وصالة نادي الشباب.

وقدم الاتفاق مع الدير مباراة متوسطة المستوى بشكل عام وكان الاتفاق الطرف الأفضل والأميز فنيا في معظم فترات المباراة وخصوصاً الشوط الأول بدليل أنه الطرف المتقدم بالنتيجة بفارق لم يقل عن 4 أهداف ووصل إلى 10 أهداف في نهاية الشوط الثاني، وكان الأفضل تنظيميا بقيادة حسن عيسى، فيما الدير قدم شوطا ثانيا أفضل من الناحية الهجومية وأضاع العديد من الفرص وكان بإمكانه الخروج بفارق أقل.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 5/1، وجاءت البداية متكافئة المستوى ووسط التماسك الدفاعي صارت النتيجة 3-3 مع حلول الدقيقة العاشرة، ونجح الاتفاق في الأخذ بزمام الأمور في المباراة بعد أن غير طريقة الدفاع إلى 5/0/1 واضعا صانع الألعاب الديراوي تحت المراقبة، وحول الأخطاء الهجومية الديراوية أهدافا في الهجوم الخاطف وتقدم بنتيجة 9-4.

واستغل الدير بعد ذلك الإيقافات المتعددة لمدة دقيقتين في الصفوف الاتفاقية ونجح في مجاراة الاتفاق وقلص الفارق إلى 4 أهداف 12-8 مع الدقيقة 20، وتحولت المواجهة في الدقائق المتبقية من الشوط للتكافؤ ونشط الخط الخلفي في الدير بشكل ملفت وكان مصدر التهديف، في الوقت الذي استعاد الاتفاق فاعلية الهجوم من خلال الاختراق من الجناحين، وانتهى الشوط الأول اتفاقيا بنتيجة 17-11.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ الدير بتنظيم دفاعي مميز نجح من خلالها في إيقاف القوة الهجومية الاتفاقية التي يقودها حسن عيسى في الوقت الذي حافظ على الناحية الهجومية بتصويبات الخط الخلفي، ونتيجة لذلك قلص الفارق إلى 4 أهداف من جديد 20-16 مع الدقيقة 12، قبل أن يقود محمد العصفور الاتفاق للعودة لفارق 6 أهداف 24-18 مستغلا (أي الاتفاق) النقص العددي في صفوف الدير الذي كان قريبا جدا قبل ذلك من مواصلة التقدم وتقليص الفارق أكثر.

ومع عودة الفارق إلى 6 أهداف، تراجع الأداء الديراوي بشكل ملفت ووقع الفريق في الأخطاء الهجومية وعمد إلى التصويبات الغير مركزة، واستفاد الاتفاق من ذلك في توسيع الفارق إلى 9 أهداف 30-21 مع الدقيقة 27، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 32-23، أدارها غسان أمير والسيدحسن المحافظة.

وكانت مباريات اليوم الأول من الجولة الأولى قد انتهت إلى فوز النجمة على توبلي بنتيجة بنتيجة 29-21، وتفوق سماهيج على البحرين بصعوبة بنتيجة 26-24، فيما انتهت مباراة الأهلي مع باربار بتعادل مثير بنتيجة 22-22 بعد أن كان الأول على بعد 4 دقائق فقط من تحقيق انتصار مهم ونجح باربار في العودة في اللحظات الأخيرة.

يذكر أن مباريات الجولة الثانية ستلعب يوم الأربعاء والخميس الأسبوع المقبل، ويلتقي الأهلي بسماهيج أولا، ثم باربار مع أم الحصم والنجمة مع الاتحاد، وبعد ذلك البحرين مع الشباب والاتفاق مع التضامن وأخيرا توبلي مع الدير.

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً