العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

باكستان تنتقد مقتل 7 مسلحين في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار

دعت باكستان اليوم الجمعة (6 سبتمبر/ أيلول 2013) الى وضع حد للهجمات التي تشنها طائرات امريكية بدون طيار في مناطقها القبلية، وذلك في أعقاب هجوم أسفر عن مقتل سبعة اشخاص يشتبه في انتمائهم لـ "شبكة حقاني" وهى جزء من حركة طالبان الافغانية. وقالت وزارة الخارجية الباكستانية عقب الهجوم الذي وقع ليلة امس في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية قرب الحدود الافغانية "الحكومة تدين بشدة الهجوم بطائرة أمريكية بدون طيار".

وقال مسؤول بإدارة وزيرستان الشمالية لوكالة الانباء الالمانية إن ما لا يقل عن سبعة اشخاص قتلوا عندما اطلقت طائرة بدون طيار صاروخين على مجمع يستخدم كمخبأ.

وقال المسؤول "نعتقد انهم جميعا ينتمون لشبكة حقاني نظرا لان المنطقة تقع تحت سيطرتهم".

وتعتبر شبكة حقاني، وهى واحدة من فصائل حركة طالبان الافغانية ، المجموعة الاكثر دموية بين كل المجموعات المسلحة التي تعمل في المنطقة وتم القاء المسؤولية عليها في كثير من الهجمات القاتلة في افغانستان.

ولشبكة حقاني، ذات الصلة بتنظيم القاعدة ، قواعد في باكستان وتشن هجمات عبر الحدود ضد القوات الدولية في افغانستان.

وكانت مصادر محلية ذكرت في وقت سابق ان ما لا يقل عن ستة اشخاص لقوا حتفهم في الهجوم، بحسب ما ذكرته قناة "جيو"الاخبارية الباكستانية.

يشار الى ان الولايات المتحدة تستخدم الطائرات بدون طيار لاستهداف المتشددين من حركة طالبان والقاعدة في باكستان .

وتواجه الغارات الجوية الأمريكية معارضة قوية في باكستان لانها تتسبب في سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف المدنيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      لاحول الله

      بيني وبينكم تستاهلون ، احد يثق في جيش ليس من مواطنيه ولا يعرف عادات وتقاليد البلد ، فكما كنتم تصفقون له هاهو يجازيكم ، الثقه تكون في المواطن الأصلي لبلده لأن اهله وارضه لايرضى عليها ، بينماحرب الجيوش الخارجيه تحرق الأخضر واليابس ولاتكترث في اي شئ امامها .

اقرأ ايضاً