العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

ايران تريد "تبديد المخاوف" الدولية حول برنامجها النووي

صرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الذي اصبح مكلفا اجراء المفاوضات النووية الجمعة (6 سبتمبر/ أيلول 2013) ان ايران تريد "تبديد المخاوف" الدولية حول برنامجها النووي، كما نقلت وكالة الانباء الايرانية مهر.

وقال ظريف بعد اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ان "ثمة مبدئين في المجال النووي. اولا احترام حقوقنا في مجال التكنولوجيا النووية وخصوصا تخصيب اليورانيوم وبعد ذلك تبديد المخاوف الدولية" بشأن البرنامج النووي.
واضاف ان "تبديد المخاوف الدولية من مصلحتنا لان الاسلحة الذرية ليست جزءا من سياسة الجمهورية الاسلامية. لذلك، مصلحتنا هي تبديد اي غموض بشأن البرنامج النووي للبلاد".
واكد ظريف انه سيلتقي اشتون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة "للاعداد للتالي".
وكان مايكل مان الناطق باسم اشتون الموجودة في فيلنيوس للمشاركة في اجتماع اوروبي صرح انها "اتصلت بظريف بعد الاعلان عن ان وزارة الخارجية ستتحمل مسؤولية المفاوضات النووية واتفقا على الالتقاء في نيويورك خلال الجمعية العمومية للامم المتحدة" التي ستعقد في النصف الثاني من ايلول/سبتمبر.
ويفترض ان تبدأ الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة في 17 ايلول/سبتمبر وا تعقد جلستها العمة في 24 ايلول/سبتمبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً