العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ

«الوطني» يقدم خدمات مصرفية إسلامية العام المقبل

قال بنك البحرين الوطني إنه يأمل أن يبدأ في تقديم خدمات مصرفية إسلامية في الربع الأول من العام المقبل بعد الإعلان عن عزمه إنشاء شركة مصرفية إسلامية يبلغ رأس مالها 30 مليون دولار.

وأبلغ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك حسن جمعة «الوسط» بقوله «نحن ما زلنا في طور الدراسات التفصيلية ونأمل أن نتخذ القرار النهائي في نهاية العام الجاري».

وأضاف يقول «ما زلنا ندرس الجدوى من إنشاء الشركة وإذا أثبتت الدراسات الجدوى الاقتصادية فإن شاء الله سيبدأ العمل المصرفي الإسلامي عندنا في الربع الأول من العام المقبل».

وكان المصرف وهو أكبر مصرف تجاري في المملكة قد قال إنه يعتزم إنشاء شركة جديدة تابعة له لتقديم التمويل الإسلامي للأفراد والمؤسسات للاستفادة من الطلب المتزايد على الخدمات المصرفية الإسلامية التي تنمو بين 10 إلى 15 في المئة سنويا.

كما تهدف الخطوة إلى استكمال الخدمات المصرفية الرئيسية التي يقدمها المصرف إلى زبائنه في البحرين.

ويعمل في البحرين وهي المركز المالي والمصرفي حاليا حوالي 25 مصرفا ومؤسسة مالية إسلامية جنبا إلى جنب مع 20 مصرفا تجاريا وحوالي 50 وحدة مصرفية خارجية تبلغ الموجودات مجتمعة أكثر من 100 مليار دولار.

وأعلن المصرف الوطني هذا الأسبوع ان أرباحه الصافية في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري قفزت إلى مستوى قياسي لتبلغ 18 مليون دينار مقابل 16 مليون دينار في المدة نفسها العام الماضي

العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً