العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

«الأشغال» تنهي العمل في مشروع الصرف الصحي بشهركان

أفاد الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال خليفة إبراهيم المنصور بانتهاء العمل في مشروع الصرف الصحي لمنطقة شهركان (المجمع 1044) وذلك ضمن سلسلة المشاريع المدرجة للمنطقة الشمالية حتى عام 2013.

وقال المنصور: «إن هذا المشروع يأتي في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات الصرف الصحي، وسعياً منها لتلبية احتياجات مملكة البحرين»، مشيراً إلى أن «المشروع اشتمل على بناء شبكة للصرف الصحي، بما فيها الخطوط الرئيسية والفرعية بحيث يتضمن إنشاء 900 متر أنابيب صرف صحي رئيسية و800 متر أنابيب فرعية و60 غرفة تفتيش»، منوهاً إلى أن «التوصيلات المنزلية التي شملها المشروع تبلغ 85 توصيلة».

وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي أنه ضمن جهود الوزارة في إطار الشراكة المجتمعية بغية المحافظة على خدمات الصرف الصحي وتقديمها بأعلى مستويات الجودة، تم إعداد كتيبات لتوعية المواطنين بشأن استخدام جهاز الصرف الصحي الذي يتضمن نصائح متمثلة في عدم رمي المخلفات المنزلية وعدم إلقاء الشحوم والزيوت في أنابيب الصرف الصحي حتى لا يؤدي ذلك إلى انسدادها وإلحاق الضرر بمحطات الضخ ما يؤدي إلى فيضان مياه الصرف الصحي وتهديد الصحة العامة والبيئة.

وتم تنفيذ المشروع من قبل عراد للمقاولات بكلفة بلغت 174.780 ديناراً (مئة وأربعة وسبعون ألفاً وسبعمئة وثمانون ديناراً) بعد طرحها في مناقصة عامة وترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات.

ومن ناحيته شكر ممثل الدائرة التاسعة بمجلس بلدي الشمالية جاسم مهدي وزارة الأشغال على اهتمامها بمتابعة طلبات المواطنين وتلمس احتياجاتهم والعمل على متابعتها وإيصالها إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل كل العقبات وتقديم أفضل الخدمات إليهم وتحسين مستوياتها.

العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:08 ص

      رصف الطريق

      شكرا للاشغال بس ممكن رصف الطريق لمجمع 1044 علما بان المشروع منتهي قبل شهرين وعدم تعديل الشارع بعد الانتهاء من الصرف الصحي ممكن رصف الطريق قبل سقوط الامطار

    • زائر 1 | 12:56 ص

      ممكن رصف الطريق

      شكرا للاشغال بس ممكن رصف الطريق مجمع 1044

اقرأ ايضاً