العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

مستشارون كبار يحثون رئيسة البرازيل على إلغاء زيارتها لأميركا

رئيسة البرازيل ديلما روسيف
رئيسة البرازيل ديلما روسيف

حث كبار مستشاري رئيسة البرازيل ديلما روسيف على الغاء زيارتها المزمعة للبيت الابيض الشهر المقبل بعد الكشف عن ان وكالة الامن القومي الامريكية تجسست عليها وعلى برازيليين اخرين.

وقال مسؤول حكومي كبير لرويترز أمس السبت (14 سبتمبر/ أيلول 2013) شريطة عدم نشر اسمه ان من بين الذين يشجعون روسيف على الغاء زيارتها الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا الذي مازال يحظى بتأثير كبير في القرارات الحكومية المهمة.

وقال المسؤول لرويترز ان روسيف لم تحدد موقفها بعد وانها لن تفعل ذلك الا بعد اجتماع من المقرر عقده يوم الثلاثاء مع وزير خارجيتها لويس البرتو فيجيوريدو.

وكان فيجيوريدو قد سافر لواشنطن الاسبوع الماضي للاستماع لتفسير واشنطن عن هذا التجسس ومن المقرر ان يقدم لروسيف تقريره الرسمي.

وادى الكشف في الاونة الاخيرة عن تجسس الولايات المتحدة على البرازيل بناء على وثائق سربها ادوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الامن القومي الامريكية الى تعقيد سنوات من الجهود الدبلوماسية لتحسين العلاقات بين اكبر اقتصادين في الامريكتين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:26 ص

      لدغة

      العقرب عندما يلدغ ليس للدفاع أوالهجوم, بل هى عادة لهذا الحيوان ليلدغ كل سطح يلاقيه. العاملون فى التجسس، تنشأ عندهم عادة لممارسة هذا العمل دون وعى و لا يتهنون و لا يرتاحون الا بالتجسس. من يكون ليس فى البال.حتة حجر نوم رؤساء و سياسى إمريكا مخترقة و تقع ضمن منظومة التجسس.

اقرأ ايضاً