العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

الفضالة: شعار زاري عتيج يهدف إلى تأكيد المنجزات الحضارية في عادات وتقاليد وأعراف المجتمع البحريني

حرصاً منها على تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع، وغرس القيم الإيجابية لمفهوم إعادة تدوير المخلفات والنفايات البيئية، قامت بلدية المحرق تحت رعاية المدير العام صالح إبراهيم الفضالة يوم الأحد الماضي الموافق 1/9/2013 بإطلاق حملة "زاري عتيج" لإعادة التدوير وذلك من مقر البلدية في محافظة المحرق بالبسيتين.

وأوضح الفضالة أن اختيار شعار الحملة " زاري عتيج" يهدف إلى تأكيد المنجزات الحضارية في عادات وتقاليد وأعراف المجتمع البحريني الأصيل التي شهدتها مملكة البحرين طيلة العقود الماضية تحت ظل قيادتنا الرشيدة، وعلى خطى آبائنا وأجدادنا الأولين نستكمل مسيرة التطوير من خلال المحافظة على البيئة بأفكار إبداعية من قبل أبنائنا الموظفين وبأفضل الطرق الحديثة مواكبتاً للعصر الحالي الذي نعيش فيه.
من جانبها أكدت مديرة الخدمات الفنية انتصار الكبيسي على أن المنجزات والمكتسبات البيئية التي أنجزت على مدار السنين هي ملك للجميع وعلينا جميعاً أن نجتهد ونسعى من أجل المحافظة عليها والعناية بها، لذلك جاءتضرورة توعية جميع أفراد المجتمع على أهمية إعادة تدوير المخلفات والنفايات البيئية حفاظاً على صحة وسلامة بيئتنا بشكل شعبي يستسيغه جميع أفراد المجتمع بمختلف طبقاته الثقافية والتعليمية وبأسلوب حضاري حديث.
وحول فعاليات الحملة، انطلقت السيارة المخصصة لتجميع المواد الخاصة بإعادة التدوير من مقر البلدية لتجوب جميع شوارع محافظة المحرق تحت أجواء فلكلورية وغنائية شعبية وتراثية لتستقر حسب سيرها في مواقف اللولو هايبر فرع الحد لتجميع مخلفات التدوير من المواطنين، حيث شهد اليوم الأول تجميع أكثر من 300 كيلوغراممن المخلفات مع توزيع جوائز تشجيعية قيمة على المشاركين في الحملة. كماشهد الأسبوع الثاني زيارة فريق الحملة لمدارس محافظة المحرق وذلك لنشر ثقافة إعادة التدوير على أبنائنا الطلبة، ومن خلال مشاركة مدرسة مريم بنت عمران في الحملة استطاعوا الطلبة تجميع ما يقارب 400 كيلو غرام من المخلفاتالصلبة.
نود أن نلفت عناية الجمهور الكريم أن شاحنة الحملة ستتواجد في الأماكن المخصصة لتجميع مخلفات التدوير حسب خط السير المعلن عنها مسبقاً في الحملات الإعلانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:43 ص

      كلمات فارسيه

      اعتقد ان زاري عتيج كلمات فارسيه

    • زائر 2 | 8:08 ص

      لاتقول كان ابي هذا زمن التكنلوجيا

      ياناس صلوا علي النبي وتركوا عنكم هلخرابيط زري عتيق وماو عتيق هذا زمن الببئس والفقر ولا ومضي اصرفوا الاموال لبناء المستقبل لاتقولون ماضينا هذا ماضي الاقطاع الذي تجاوز الاقطاع الحالي وناس شقوا وتعدبوا واستعبدوا خاصة فترة الؤلؤة

    • زائر 1 | 5:28 ص

      الماضي+الحاضر+المستقبل

      اللي ماله أول أكيد ماله تالي .........

اقرأ ايضاً