العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

الامين العام للجامعة العربية يرحب بالاتفاق الروسي الاميركي بشأن سوريا

رحب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاحد(15 سبتمبر / أيلول2013 ) بالاتفاق الروسي-الاميركي بشأن الاسلحة الكيماوية السورية داعيا الاطراف الى توفير الظروف لانجاح الاتفاق والمضي في التسوية السياسية.
وقال العربي في بيان انه "يرحب بالاتفاق الاميركي-الروسي كخطوة تيسر التحرك نحو الاتفاق على التسوية السياسية" .

ودعا العربى "كافة الاطراف القادرة والمؤثرة الى القيام بدورها عبر مجلس الامن لتأمين وقف اطلاق نار شامل على الاراضى السورية بغية انجاح هذا الاتفاق، وتهيئة أفضل الظروف لتوفير المساعدات الانسانية والطبية الضرورية للشعب السورى وللذهاب الى المفاوضات فى جنيف لتحقيق التسوية السلمية للازمة السورية."
وابتعد شبح الضربات الجوية التي كانت واشنطن تفكر في توجيهها لسوريا بعد الاتفاق الذي توصل اليه وزيرا خارجية الولايات المتحدة جون كيري وروسيا سيرغي لافروف السبت في جنيف حول تفكيك الترسانة الكيميائية السورية مع جدول زمني محدد يمهل دمشق اسبوعا لتقديم لائحة باسلحتها الكيميائية على ان يتم اتلاف هذه الاسلحة بحلول منتصف العام 2014.
وكانت الولايات المتحدة تبحث في توجيه ضربات عسكرية لسوريا من اجل "معاقبة" نظام بشار الاسد على الهجوم الكيميائي الذي تتهمه بشنه قرب دمشق في 21 اب/اغسطس.
ورحبت سوريا الاحد على لسان وزير المصالحة الوطنية على حيدر بالاتفاق الاميركي-الروسي معتبرة انه اتاح "تجنب الحرب" وانه يشكل "انتصارا لسوريا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً