العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

وكلاء الداخلية الخليجيين يبحثون اتخاذ إجراءات ضد مصالح "حزب الله" في دول المجلس

بدأ بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون اليوم الاحد (15 سبتمبر/ أيلول 2013) ، الاجتماع الاستثنائي الثاني لوكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وقد القى وكيل وزارة الداخلية بمملكة البحرين رئيس الاجتماع اللواء خالد بن سالم العبسي كلمة رحب فيها بالمشاركين ، وقال ها نحن نعقد اجتماعنا الثاني لبحث السبل الكفيلة بتنفيذ قرار المجلس الوزاري في دورته السابعة والعشرين بعد المائة باتخاذ إجراءات ضد أية مصالح لحزب الله في دول مجلس التعاون ، ونتدارس مقترحات وتوصيات فريق العمل من المختصين بالعمليات المالية ومكافحة الإرهاب التي قُدمت في الاجتماع الذي عقد في العاشر من شهر يوليو/ تموز الماضي وآليات تنفيذها .
و أوضح بان مملكة البحرين قد بدأت في سن تشريعات ضد الأعمال الإرهابية واتخاذ إجراءات رادعة لحماية المجتمع من الأنشطة الإجرامية ، فقد صدر مرسومين وقرار وزاري ينظمون ذلك ، الأول مرسوم بشأن تنظيم جمع المال ، والآخر مرسوم بتعديل بعض أحكام القانون لتشديد العقوبات بهدف حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية ، إضافة إلى قرار وزاري يضع قواعد لاتصال الجمعيات السياسية بالأحزاب أو التنظيمات السياسية الأجنبية .
وقال اللواء العبسي لقد تابعنا قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بتاريخ الثاني والعشرين من شهر يوليو/ تموز الماضي بإدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية وذلك بعد الحصول على أدلة تؤكد ضلوعه في أعمال إرهابية ، وهو ما يعكس تدخلات حزب الله غير المشروعة وممارساته الشنيعة سواء في سوريا أو في أي دولة أخرى .
واضاف إن اجتماعنا اليوم مطالب بأن يصدر عنه توصيات وإجراءات فعّالة تمكّن دولنا الشقيقة من التصدي لأية نشاطات إرهابية قد تصدر عن حزب الله والمنتمين له .
بعد ذلك القى الامين العام المساعد للشؤون الامنية بالأمانة العامة لمجلس التعاون العقيد هزاع مبارك ترحيب الهاجري كلمة رحب فيها بالمشاركين ، معربا عن تمنياته بان يخرج الاجتماع بالنتائج المرجوة التي تلبي توجيهات وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وقال الامين العام المساعد للشؤون الامنية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لا يخفى على اجتماعكم الموقر أهمية الموضوع الذي تناقشونه اليوم وأثره على الأمن والاستقرار في المنطقة خاصة ، والعالم العربي والدولي بشكل عام .
واضاف لقد استشعر وزراء الداخلية بدول المجلس خلال لقائهم التشاوري الرابع عشر ، الذي عقد بمملكة البحرين في شهر أبريل/ نيسان الماضي أهمية هذا الموضوع لما له من تداعيات سلبية ، وقد أدان المجلس الوزاري ، في دورته (127) التدخل السافر لحزب الله في سوريا ، وما تضمنه خطاب أمينه العام في الخامس والعشرين من مايو/ أيار 2013م، من مغالطات باطلة ، وإثارة للفتن ، مستنكراً وعده بتغيير المعادلة في المنطقة ، ومحاولة جرها إلى أتون الأزمة السورية، وإلى صراع لا يمكن التنبؤ بنتائجه مطالباً الحكومة اللبنانية بتحييد لبنان عن القتال في سوريا .

مشيرا الى ان المجلس الوزاري قرر النظر في اتخاذ اجراءات ضد أية مصالح لحزب الله في دول مجلس التعاون .
واوضح العقيد الهاجري بأن فريق العمل الذي تم تكليفه في الاجتماع الاول قد توصل إلى عدد من التوصيات معروضة على اجتماعكم للتوجيه بشأنها تمهيدا لرفع ما تتوصلون إليه من نتائج إلى الاجتماع القادم لوزراء الداخلية بدول المجلس .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:19 م

      شر البلية مايضحك

      بابا روحوا اجتموا على كيفية قمع شعوبكم وخلوا رجال. الله فى حالهم
      اسيادكم الامريكان والصهاينه ماقدروا عليهم
      وش على الذيب من نقط نقط

    • زائر 4 | 11:24 ص

      لو نحارب اسرائيل كما نحارب حزب الله

      لتحررت فلسطين

    • زائر 3 | 11:22 ص

      اوامر بني صهيون تنفذ عن طريقكم وبمباركة مجلسكم

      إنجاز كبير وناصع أيها العرب

    • زائر 2 | 11:20 ص

      ولد الديره

      عفيه عليكم انتقاما لاسرائيل *,¯

    • زائر 1 | 10:55 ص

      يسقط مجلسكم

      حلوة دي تدخل حزب الله السافر في سوريا لانه شلخ ارهبيكم هناك ياللي ما تدخلون في سوريا حوش

اقرأ ايضاً