العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

السعودية تعلن وفاة شخصين واصابة ثلاثة بفيروس كورونا

اعلنت السلطات الصحية في السعودية اليوم الخميس وفاة شخصين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية ما يرفع العدد الكلي الى 49 شخصا، كما تم تسجيل ثلاث اصابات جديدة ليبلغ عدد المصابين 107 حالات.

واوضحت وزارة الصحة على موقعها الالكتروني ان مواطنة (75 عاما) تعاني عدة امراض مزمنة توفيت بمنطقة المدينة المنورة، كما توفي مواطن في الرياض (83 عاما) يعاني من امراض مزمنة ايضا.

اما الحالات الثلاث، فقد ذكر منها بيان الوزارة فقط مواطنا يبلغ من العمر ?? عاما مخالط لحالة مؤكدة بمنطقة المدينة المنورة، لديه عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج بالعناية المركزة.

ووفقا لارقام الوزارة، ارتفع عدد الحالات المصابة الى 107 توفي 49 منهم منذ اكتشاف فيورس كورونا في المملكة في ايلول/سبتمبر 2012.

وكانت اخر حصيلة وفقا لمنظمة الصحة العالمية بلغت 54 شخصا من اصل 114 حالة مؤكدة في العالم جراء الاصابة بفيروس كورونا الذي يؤدي الى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع.

والسعودية هي البلد الذي يسجل غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم "متلازمة الشرق الاوسط التنفسية" (ميرس) الى فصيل الفيروسات التي ادت الى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي ادت الى وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً